قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

تاريخ النشر: 26/02/2021
8295
منذ 3 سنوات
قنبلة.. رئيس النصر مهدد بـ"الإيقاف" سنة

فجر الإعلامي الرياضي أحمد العجلان، مفاجأة من العيار الثقيل، عن صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، في أعقاب قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في قضية العنصرية.

وأزمة عنيفة اشتعلت بين النصر والشباب، على خلفية المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

واتهم خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، الأسطورة حسين عبدالغني، المدير التنفيذي بنادي النصر، بـ"التلفظ" بكلمات عنصرية، ضد البرازيلي سيبا، نجم الليث، خلال مباراة الفريقين.

وبعد المباراة، نشر الشباب، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو للنجم البرازيلي، يُهاجم فيه عبدالغني، بكلمات قاسية للغاية، قبل أن يقوم بحذفه بعدها بقليل.

وهذه الأزمة الكبرى التي هزت الوسط الرياضي السعودي، انتقلت إلى لجنة الانضباط، التي قررت الآتي..

- براءة حسين عبدالغني، من تهمة العنصرية.

- إيقاف حسين عبد الغني، مباراتين وغرامة 40 ألف ريال.

- إيقاف خالد البلطان، 3 مباريات وغرامة 40 ألف ريال.

- إيقاف سيبا، مباراتين وغرامة 200 ألف ريال.

- تغريم نادي الشباب، 200 ألف ريال؛ لإثارة الرأي العام.

ومن ناحيته، شن السويكت، هجومًا عنيفًا على لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، معلقًا على قراراتها بالقول: "تمخض الجبل فولد فأرًا".

* عقوبة قاسية..

العجلان أعلن في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، رصد لجنة الانضباط والأخلاق، تغريدات رئيس النصر "المسيئة".

وكشف الإعلامي الرياضي، عن أن قرارات انضباطية، ستصدر في حق السويكت، خلال الساعات القادمة.

وعقوبات "الانضباط"، قد تتراوح بين الغرامة المالية، والإيقاف لمدة سنة، حسب طبيعة المخالفة؛ وفقًا لما ذكره الإعلامي محمد الشيخ.

والشيخ شدد على أن السويكت أساء لاتحاد الكرة ولجانه المختصة، في كثير من المناسبات، حيث نجا من عقوبة الإيقاف سنة، في وقت سابق.

حمل تطبيق سعودي الآن