النصر "يقتل" الهلال بخطف "معشوق الجماهير".. صفقة الموسم الصيفية

تاريخ النشر: 25/02/2021
14246
منذ 3 سنوات
النصر "يقتل" الهلال بخطف "معشوق الجماهير".. صفقة الموسم الصيفية

سعودي سبورت - بدأ مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، في التخطيط للانتقالات الصيفية القادمة، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قبل الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

ولجنة "الكفاءة المالية"، حرمت نادي النصر، من التعاقدات في الميركاتو الشتوي "يناير 2021"؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

والإدارة النصراوية، تعمل جاهدة من أجل سداد هذه الديون، لكي تحصل على الضوء الأخضر، لضم صفقات جديدة، في الصيف القادم.

وعلى رأس المراكز التي تسعى الإدارة النصراوية، لدعمها في الفريق الأول لكرة القدم، في الصيف القادم؛ هي:

1- حراسة المرمى.

2- الظهير الأيسر.

3- صانع الألعاب.

وفي حال رحيل المغربي عبدالرزاق حمد الله، كما تشير التقارير، في نهاية الموسم الرياضي الحالي، فإن مسئولي النصر، سيبحثون التعاقد مع قلب هجوم جديد.

ولكن، في مقدمة الصفقات أهمية داخل النصر، هي التعاقد مع صانع ألعاب جديد، خاصة لوجود رغبة قوية من الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، لتحرير الأرجنتيني بيتي مارتينيز، في مركز الجناح.

* صفقة الرقم 10..

وعادت الأحاديث مجددًا داخل نادي النصر، للتعاقد مع النجم البرازيلي الكبير كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الهلال السابق، وشباب الأهلي دبي الحالي.

وإدواردو البالغ من العمر 31 سنة، كان مرشحًا للانضمام إلى النصر، بعد استغناء الهلال عنه، في صيف 2020.

ويرى مسئولو النصر، أن إدواردو، سيمثل إضافة فنية كبرى للفريق، خاصة أنه يجيد في مركز صناعة اللعب، إلى جانب المهاجم الوهمي، والجناح، وحتى الوسط المتأخر.

ويعتبر النجم البرازيلي، أحد معشوقي جماهير الهلال، والتي تندم على رحيله في الصيف الماضي، في كل مرة ترى فيه تألقه مع شباب الأهلي، والمستويات السيئة الذي يقدمها بديله في الفريق، الأرجنتيني لوسيانو فيتو.

وتعاقد النصر، مع كارلوس إدواردو، ستكون بمثابة الضربة القاتلة للهلال وجماهيره، بخطف أحد أساطيرهم السابقين، والذين يتمنون عودته إليهم، من جديد.

والنجم البرازيلي فتح الباب، أمام الانتقال إلى النصر، في وقت سابق، عندما قال في إجابته على سؤال بشأن عودته إلى المملكة، بقميص فريق آخر غير الهلال: "من الممكن جدًا.. فأنا لاعب محترف في النهاية".

- من هو كارلوس إدواردو؟!

لاعب برازيلي من مواليد 17 أكتوبر 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي ديسبورتيفو برازيل.

وتنقل إدواردو، بين العديد من الأندية البرازيلية المغمورة، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية، في عام 2011، بالانتقال إلى إستوريل برايا البرتغالي.

وجاءت أهم خطوة في مسيرة اللاعب، عندما انضم إلى العملاق البرتغالي بورتو، في صيف 2013.

وبعد موسم واحد فقط، أعار بورتو، كارلوس إدواردو، إلى نيس الفرنسي، قبل أن يبيعه في صيف 2015، إلى الهلال.

وقضى إدواردو، 5 مواسم رائعة مع الهلال، سجل خلالها 81 هدفًا، ليكون الهداف الثاني لأجانب الزعيم، عبر التاريخ، بعد الفرنسي بافيتيمبي جوميز، على الرغم من أنه ليس مهاجمًا صريحًا.

ومع شباب الأهلي دبي الإماراتي، سجل إدواردو 6 أهداف، وصنع أسيست، خلال 13 مباراة في دوري الخليج العربي، كما قاد الفريق، للتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة، والتتويج بالسوبر المحلي.

حمل تطبيق سعودي الآن