سعودي سبورت| ملخص قمة الشباب والأهلي.. "اكتساح داخل الملعب وانقلاب خارجه"

تاريخ النشر: 23/02/2021
306
منذ 3 سنوات
سعودي سبورت| ملخص قمة الشباب والأهلي.. "اكتساح داخل الملعب وانقلاب خارجه"

سعودي سبورت - شهدت قمة اليوم من منافسات دوري المحترفين، بين فريقي الشباب والأهلي، أحداثًا مثيرة قبل المباراة وبعدها، بجانب المتعة التي تواجدت في اللقاء، ضمن مباريات دوري المحترفين.

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، هيمنته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز كاسح على الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد، ضمن منافسات الجولة 20.

* قبل اللقاء

أعلنت صحيفة "الرياضية"، تأخر وصول حافلة النادي الأهلي، إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان، بالعاصمة الرياض، لمدة 30 دقيقة كاملة.

وجاء رد الأهلي سريعًا، حيث قال النادي في بيان رسمي: "لا صحة لكل ما يثار، حول تأخر وصول حافلة الفريق الكروي الأول، لملعب نادي الشباب".

* أحداث المباراة

ودخل الشباب المباراة، بقوة كبيرة، حيث هدد مرمى الأهلي كثيرًا، حتى نجح في تسجيل هدف التقدم، في الدقيقة 12، عن طريق المدافع أحمد شراحيلي.

وكاد الشباب، أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، خلال الشوط الأول، إلا أن الحظ لم يحالف نجوم الفريق.

وفي الشوط الثاني، انتفض الأهلي، في أول ربع ساعة، حيث حاول إحراز هدف التعادل، ولكن دون فاعلية.

ومع ضغط الأهلي، نجح الشباب، في تسجيل الهدف الثاني، بواسطة محترفه المتألق ألفريد ندياي.

وبعد هدف الشباب الثاني، انهار الأهلي تمامًا، وسط تحكم كامل من الشباب، الذي سجل الثالث بواسطة كريستيان جوانكا، في الوقت بدل الضائع.

* بعد اللقاء

وجّه ثنائي الأهلي عمر السومة، ومحمد العويس، رسالة صادمة إلى جماهير الفريق، بعد الخسارة من الشباب، بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة 20 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

أكد السومة في تصريحات تلفزيونية، أن الأهلي، لا يملك أي شيء، لتحقيق لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضاف النجم السوري: "الأهلي لا يستحق لقب الدوري، لا تحفيز ولا أي شيء.. ألف مبروك للفريق الذي سيحققه في نهاية الموسم".

من ناحيته، اعتبر محمد العويس، حارس مرمى الأهلي، أن نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يقاتلون بمفردهم، داخل النادي.

وتابع العويس: "مهر الدوري غالي.. يتواجد في أندية أخرى مثل الشباب، فأسالوهم ماذا قدمت إدارتهم لهم، وستعرفون ما الذي لم يقدم للاعبي الأهلي".

واعتبر حارس مرمى النادي الأهلي، أن اللاعبين فقط، هم الذين يستحقون الشكر منه، والباقي على الجماهير والمتابعين أن يحكموا عليهم.

ومن جانبه، قال شراحيلي، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "الحمد لله.. استطعت إيقاف خطورة عمر السومة، بفضل دعاء والدتي، وتركيزي طول المباراة، بجانب اتخاذي عهد على نفسي، بعدم الخسارة في المباريات القادمة".

وأوضح مدافع الشباب، أن الفريق تدرب خلال الفترة الماضية، على العرضيات، والكرات الثابتة، والركنيات، الأمر الذي أدى لإحراز الليوث هدفين، من الكرات العرضية.

اقرأ أيضا

موسم السومة "الأسود" مع الأهلي.. رقم سلبي تاريخي

أسرار "فاضحة" جديدة في الأهلي.. "مأساة حقيقية"

حمل تطبيق سعودي الآن