أحمد موسى يعود إلى النصر.. "فرمان عاجل بعد كارثة ماشاريبوف"

تاريخ النشر: 22/02/2021
5629
منذ 3 سنوات
أحمد موسى يعود إلى النصر.. "فرمان عاجل بعد كارثة ماشاريبوف"

يعيش نادي النصر، ظروفًا إدارية ومالية وفنية استثنائية، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، أثرت على نتائج الفريق الأول لكرة القدم.

ويحتل النصر، المركز التاسع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 25 نقطة، بعد 19 جولة.

وحاولت إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، الإحلال والتجديد في الفريق الأول لكرة القدم، بالتخلص من بعض النجوم، والتعاقد مع بدلاء لهم، على أمل السيطرة على الألقاب والبطولات، إلا أن خطتها لم تسر كما رسم لها.

وعلى رأس اللاعبين الذين تم التخلي عنهم، في إطار سياسة الإحلال والتجديد داخل نادي النصر، النجم النيجيري الكبير أحمد موسى.

وموسى "28 سنة"، انضم إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، في صفقة هي الأضخم في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث قدرت قيمتها بـ17.5 مليون يورو.

واعتبرت إدارة النصر، أن موسى فشل مع الفريق الأول لكرة القدم، بعد أن اكتفى بتسجيل 11 هدفًا وصناعة 14 آخرين، خلال 57 مباراة رسمية.

* بديل موسى

واستقرت الإدارة النصراوية، على الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، ليكون بديلًا مستقبليًا عن موسى، حيث تم التعاقد معه قادمًا من صفوف باختاكور.

ولكن نظرًا لمنع النصر من التعاقدات، أعار النادي، النجم الأوزباكي، إلى شباب الأهلي دبي، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وخلال 6 مباريات رسمية مع الفريق الإماراتي، لم يسجل أو يصنع ماشاريبوف، أي هدف.

بل أكثر من ذلك، انتشرت مقاطع فيديو، لإهدار اللاعب، فرصة غريبة جدًا أمام المرمى، آخرها وهو أمام الشباك الخالية، في مباراة شباب الأهلي مع بني ياس، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة الإماراتي.

* عودة النيجيري..

هذه الفرص الغريبة التي يهدرها اللاعب الأوزباكي الدولي، جعلت جماهير النصر، تتحسر على أيام موسى، في الفريق.

وطالبت الجماهير، بإعادة النجم النيجيري إلى النصر، في أسرع وقتٍ ممكن، لأنه أفضل 100 مرة من ماشاريبوف.

وما يدعم طلب جمهور قلعة العالمي، هو أن موسى، لاعب حر حاليًا، ولا يرتبط بعقد مع أي نادي، منذ الرحيل عن النصر.

وحصل النصر، على الضوء الأخضر من اتحاد الكرة السعودي، لتسجيل لاعب أجنبي "حر"، ليكون بديلًا عن الكوري الجنوبي كيم جين سو، المصاب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وفي ظل فشل إدارة النصر، في التوصل إلى اتفاق مع أي لاعب "حر" حاليًا، والمستوى الهزيل الذي يقدمه ماشاريبوف، فإن السؤال: "هل يعود موسى فعلًا إلى النصر؟!".

وما يدعم هذه الاحتمالية، هي ارتباط عدد كبير من نجوم النصر الحاليين، في مقدمتهم الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، بعلاقة قوية للغاية مع موسى.

حمل تطبيق سعودي الآن