مدينة ليفربول بـ"اللون الأزرق".. أرقام قياسية غريبة في انتصار إيفرتون

تاريخ النشر: 20/02/2021
112
منذ 3 سنوات
مدينة ليفربول بـ"اللون الأزرق".. أرقام قياسية غريبة في انتصار إيفرتون

نجح نادي إيفرتون في تحقيق فوز تاريخي أمام خصمه ليفربول، بهدفين دون رد، في مباراة ديربي المرسيسايد، التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

حامل لقب الدوري الإنجليزي يبدو أنه لن يكون منافسًا على الإطلاق، على لقب الموسم الجاري، بعدما سقط رفاق المدير الفني يورجن كلوب في فخ الهزيمة، في أكثر من مناسبة، حيث تراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بفارق 16 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي، المتصدر.

والمباراة التي التقى فيها ذو اللون الأحمر بصاحب الزي الأزرق، حملت خصوصية شديدة، كونها ديربي مدينة ليفربول أو ما يسمى بـ"ديربي الميرسيسايد"، فضلًا عن أن الريدز لديه ثلاثي هجومي خطير مثل صلاح، ماني، وفيرمينيو، بينما يمتلك التوفيز عددًا من العناصر القوية، أبرزهم دون شك، الكولومبي خاميس رودريجيز.

وأرقام قياسية سلبية عدة، حققها الريدز، بخسارته الليلة أمام إيفرتون، لكن ماذا عن الأرقام الخاصة بالتوفيز الذي لون مدينة ليفربول بـ"الأزرق"؟

أفادت شبكة أوبتا، المختصة في عالم الأرقام القياسية والإحصائيات، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن إيفرتون استطاع تحقيق أول فوز له على ليفربول، بعد السقوط في آخر 24 مباراة في كل المسابقات الرسمية، التعادل في 12 والخسارة في 11 مناسبة، منهيًا أطول سلسلة متتالية دون هزيمة، فعلها ليفربول ضد خصم واحد.

وتابعت الشبكة في تغريدة أخرى، أنه للمرة الأولى منذ عام 1999، ينتصر إيفرتون على ليفربول، خارج أرضه، أي بعيدًا عن جوديسون بارك، محطمًا السلسة السلبية التي استمرت 20 مباراة دون فوز.

وتساوى إيفرتون في عدد النقاط مع ليفربول، حيث بات لدى كل منهما 40 نقطة، في المركزين السابع والسادس على الترتيب.

اقرأ أيضا

أنشيلوتي يهزم كلوب.. وليفربول يسقط أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

هندرسون ينضم لرباعي دفاع ليفربول المصاب.. "نحس كلوب يستمر"

حمل تطبيق سعودي الآن