خاميس يعاقب ليفربول مرتين.. وإيفرتون يحقق ما لم يحدث منذ 22 عاما

تاريخ النشر: 20/02/2021
209
منذ 3 سنوات
خاميس يعاقب ليفربول مرتين.. وإيفرتون يحقق ما لم يحدث منذ 22 عاما

أنهى نادي إيفرتون، الشوط الأول من مباراته ضد ليفربول، التي تقام حاليًا، متقدمًا بهدف نظيف، سجله النجم البرازيلي ريتشارلسون.

حامل لقب الدوري الإنجليزي يبدو أنه لن يكون منافسًا على الإطلاق، على لقب الموسم الجاري، بعدما سقط رفاق المدير الفني يورجن كلوب في فخ الهزيمة، في أكثر من مناسبة، حيث تراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بفارق 16 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي، المتصدر.

والمباراة التي يلتقي فيها ذو اللون الأحمر بصاحب الزي الأزرق، تحمل خصوصية شديدة، كونها ديربي مدينة ليفربول أو ما يسمى بـ"ديربي الميرسيسايد"، فضلًا عن أن الريدز لديه ثلاثي هجومي خطير مثل صلاح، ماني، وفيرمينيو، بينما يمتلك التوفيز عددًا من العناصر القوية، أبرزهم دون شك، الكولومبي خاميس رودريجيز.

واستطاع روديجيز بحسب ما كشفته شبكة أوبتا العالمية، المختصة في عالم الأرقام القياسية والإحصائيات، أن يصبح أول لاعب في تاريخ إيفرتون، يصنع هدفًا في شباك ليفربول، ذهابًا وإيابًا في موسم واحد فقط، بعدما مرر الكولومبي، كرة ذكية، إلى ريتشارلسون في الدقيقة 3 من عمر المباراة.

وهدف ريتشارلسون المبكر، هو أسرع هدف يسجله إيفرتون في شباك ليفربول، منذ 22 عامًا، بحسب ما ذكرته شبكة سكاي سبورتس العالمية، بالتحديد عندما أحرز أوليفير دوكوريه هدفًا بعد 40 ثانية فقط، في مباراة خسرها صاحب الزي الأزرق بثلاثة أهداف لهدفين، عام 1999.

وأوضحت "أوبتا"، أنه للمرة الأولى في آخر 21 مباراة بينهما في الدوري الإنجليزي، يفتتح إيفرتون التسجيل في شباك ليفربول، بينما كانت المرة الأخيرة في أكتوبر من عام 2010، عندما حقق التوفيز آخر فوز لهم على حساب الريدز.

حمل تطبيق سعودي الآن