الدويش: فيديو الشباب لم يثبت بقرار انضباطي رغم تشهيره بالرياضة السعودية

تاريخ النشر: 17/02/2021
569
منذ 3 سنوات
الدويش: فيديو الشباب لم يثبت بقرار انضباطي رغم تشهيره بالرياضة السعودية

شن الإعلامي الرياضي محمد الدويش، هجوم شديد اللهجة على نادي الشباب برئاسة الأستاذ خالد البلطان على خلفية أزمته مع حسين عبد الغني المدير التنفيذي للنصر.

وشهدت مباراة الشباب والنصر التي انتهت بفوز الليوث برباعية نظيفة خلال الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، مشادة كلامية بين حسين عبدالغني والمحترف البرازيلي سيبا، على إثرها هاجم البلطان، عبدالغني بكلمات قاسية، متهمًا إياه بإلقاء كلمات عنصرية على نجمه سيبا.

وعلى ذلك، أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف عبدالغني والبلطان، لمدة 15 يومًا، قابلة للتمديد، لحين انتهاء التحقيقات في القضية.

وكتب محمد الدويش عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء: "فيديو اللاعب الذي بُث على منصة النادي تشهير بشخص فهو حق خاص تنظره المحكمة ولكنه أيضًا تشهير بالرياضة السعودية وتهديد بتدويلها بعنصرية".

وشدد الإعلامي الرياضي على ضرورة معاقبة نادي الشباب على هذا الفيديو، قائلا: "لم يثبت بعد بقرار انضباطي، وهذا تشهير عام من اختصاص وزارة الرياضة".

جدير بالذكر، أن الحساب الرسمي لنادي الشباب على "تويتر"، حذف مقطع الفيديو الذي تحدث فيه البرازيلي سباستياو دي فريتاس سيبا، عن تعرضه لعبارات عنصرية في مواجهة النصر، بعد قرابة 20 من دقيقة من نشره مشيراً إلى أن عبدالغني وصفه بـ"القرد"، مهددا برفع دعوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

اقرأ أيضا

تصرف غريب.. الشباب يحذف فيديو "اتهامات سيبا" بعد 20 دقيقة من نشره

أزمة النصر والشباب.. تعرف على أسباب حذف فيديو "سيبا"

حمل تطبيق سعودي الآن