آل سويلم "يورط" حسين عبد الغني.. في أزمة مباراة النصر ضد الشباب

تاريخ النشر: 17/02/2021
14305
منذ 3 سنوات
آل سويلم "يورط" حسين عبد الغني.. في أزمة مباراة النصر ضد الشباب

أعادت أزمة مباراة نادي النصر ضد الشباب، إلى الأذهان، الوقائع السابقة التي حدثت بين سعود آل سويلم، وخالد البلطان، عندما كان كل منهما يتولى رئاسة العملاقين، على الترتيب.

قصة واقعة العنصرية المزعومة، تعود إلى الدقائق الأخيرة من مباراة فوز الليوث على العالمي، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث زعم خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، أن حسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النصر، وجه عبارات عنصرية إلى اللاعب البرازيلي سيبا.

ولم تصدر لجنة الانضباط والأخلاق، حتى الآن، قراراتها بشأن أزمة مباراة النصر ضد الشباب، لكن من المنتظر أن تعلنها، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

*آل سويلم يستفز خالد البلطان

من المعروف في الوسط الرياضي، أن سعود آل سويلم الذي تولى رئاسة النصر في الفترة من مارس 2018 إلى يونيو 2019، تجمعه علاقة غير جيدة مع خالد البلطان.

"نادي الشباب كبير، وخالد البلطان إذا كان في نادٍ جماهيري أكبر، لتميز أكثر، حيث أن الجمهور مصدر قوة، أما الشباب مشجعوه عبارة عن استراحتين و16 بيتًا، فقط لا أكثر".. هذا ما قاله آل سويلم في تصريحات تليفزيونية سابقة، استفزت البلطان، الذي رد عليه سريعًا.

البلطان شدد وقتها على أنه في بدايات النصر، كان مجرد نادٍ يشجعه السودانيون واليمنيون فقط، موضحًا أنه كان للجاليات والمؤسسات.

*آل سويلم يورط حسين عبد الغني

منذ أن وقعت أزمة بين آل سويلم والبلطان، بات الأخير يستغل كل مناسبة، من أجل الحديث عن النصر، بصورة سلبية، والتقليل منه.

ويبدو أن البلطان لم يجد فرصة أفضل من التي عثر عليها في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه ضد العالمي، من أجل الدخول في صدام جديد مع النصر ومشجعيه.. لذا يبدو أن حسين عبد الغني ضحية تصريحات سعود آل سويلم، السابقة.

*ما الذي حدث بين حسين عبد الغني وسيبا وخالد البلطان؟

أفادت صحيفة الرياضية في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الأربعاء، أنها توصلت إلى ما قاله الثلاثي، البلطان، عبد الغني، وسيبا، خلال التحقيق معهم من قبل لجنة الانضباط.

حسين عبد الغني، أشار إلى أنه لم يوجه أي كلمات توحي بالعنصرية إلى سيبا، موضحًا أنه تفاجأ من الهجوم الساخن عليه من مدرجات الملعب، كما أكد تعرضه إلى سباب وشتائم، من رئيس الشباب وسائقه الخاص.

وسيبا الذي ظل ساعة وربع الساعة في جلسة الاستماع، مع مترجم الشباب، أكد أن عبد الغني وجه له كلمات عنصرية واضحة، أكثر من مرة، مشددًا على أن المدير التنفيذي في النصر فعل ذلك في أثناء المباراة، وعند استبداله، كما أنه قالها له باللغة البرتغالية.

من جانبه، دافع خالد البلطان عن نفسه، في تهمة التعدي على مدير النصر بكلمات خارجة، موضحًا التبريرات التي دفعته إلى الحديث بصورة غير لائقة مع عبد الغني.

اقرأ أيضا

سيبا يكذب.. 3 أخطاء ساذجة "تفضح" نجم الشباب أمام حسين عبد الغني!

"القرود البرتغالية".. فضيحة "غريبة" في أزمة مباراة النصر ضد الشباب

حمل تطبيق سعودي الآن