سيبا يكذب.. 3 أخطاء ساذجة "تفضح" نجم الشباب أمام حسين عبد الغني!

تاريخ النشر: 17/02/2021
5569
منذ 3 سنوات
سيبا يكذب.. 3 أخطاء ساذجة "تفضح" نجم الشباب أمام حسين عبد الغني!

يبدو أن الكواليس الخفية في واقعة العنصرية، المزعوم أنها حدثت في أثناء مباراة نادي النصر ضد الشباب، بدأت تظهر في وسائل الإعلام، ساعة بعد الأخرى، إذ أوضحت آخر المستجدات الصحفية الواردة صباح اليوم الأربعاء، ما قاله حسين عبد الغني إلى سيبا، كما كشفت ردود أفعال خالد البلطان.

القصة تعود إلى الدقائق الأخيرة من مباراة فوز الليوث على العالمي، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث زعم خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، أن حسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النصر، وجه عبارات عنصرية إلى اللاعب البرازيلي سيبا.

ولم تصدر لجنة الانضباط والأخلاق، حتى الآن، قراراتها بشأن أزمة مباراة النصر ضد الشباب، لكن من المنتظر أن تعلنها، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

*ما الذي حدث بين حسين عبد الغني وسيبا وخالد البلطان؟

أفادت صحيفة الرياضية في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الأربعاء، أنها توصلت إلى ما قاله الثلاثي، البلطان، عبد الغني، وسيبا، خلال التحقيق معهم من قبل لجنة الانضباط.

حسين عبد الغني، أشار إلى أنه لم يوجه أي كلمات توحي بالعنصرية إلى سيبا، موضحًا أنه تفاجأ من الهجوم الساخن عليه من مدرجات الملعب، كما أكد تعرضه إلى سباب وشتائم، من رئيس الشباب وسائقه الخاص.

وسيبا الذي ظل ساعة وربع الساعة في جلسة الاستماع، مع مترجم الشباب، أكد أن عبد الغني وجه له كلمات عنصرية واضحة، أكثر من مرة، مشددًا على أن المدير التنفيذي في النصر فعل ذلك في أثناء المباراة، وعند استبداله، كما أنه قالها له باللغة البرتغالية.

من جانبه، دافع خالد البلطان عن نفسه، في تهمة التعدي على مدير النصر بكلمات خارجة، موضحًا التبريرات التي دفعته إلى الحديث بصورة غير لائقة مع عبد الغني.

*3 أخطاء تفضح سيبا أمام حسين عبد الغني!

ويبدو أنه ليس من الممكن، حتى الآن، معرفة المخطئ في أزمة مباراة النصر ضد الشباب، كما أنه من المستحيل التأكيد على تفوه عبد الغني بعبارات عنصرية أو الجزم بأن سيبا ادعى أمرًا لم يحدث على الإطلاق، ولكن..

- الفيديو المحذوف: في مقطع فيديو قصير، أذاعه نادي الشباب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، ثم حذفه بعد دقائق معدودة، أكد سيبا أنه سمع كلمات عنصرية من حسين عبد الغني في الدقيقة 89، ولكن في التحقيقات، أشار البرازيلي إلى أن الأمر تكرر أكثر من مرة أثناء المباراة، ما يعد تناقضًا واضحًا.

- اللغة البرتغالية: عبر مقطع فيديو، انتشر على تويتر، ظهر خلاله خالد البلطان، موجهًا حديثه إلى حسين عبد الغني: "مين اللي قال مونكي"، أي "قرد" باللغة الإنجليزية، فيما أوضح سيبا في جلسة الاستماع أمام لجنة الانضباط، أنه تلقى كلمات عنصرية باللغة البرتغالية.

- موقف طاقم التحكيم: أكد كل من مراقب المباراة، والطاقم التحكيمي الذي أدار المواجهة، أن حسين عبد الغني لم يتفوه بأي كلمات عنصرية، ما يضع سيبا في موقف محرج، حيث أن اللقاء أقيم دون حضور جماهيري، فكيف لم يستمع إليها أحد سواه؟.

اقرأ أيضا

"بيتي مارتينيز يرحل عن النصر".. الحقيقة الكاملة من أمريكا

حسين عبد الغني عنصري؟.. طالع تصريحات خالد البلطان "المشينة" ضد النصر!

حمل تطبيق سعودي الآن