حسين عبد الغني عنصري؟.. طالع تصريحات خالد البلطان "المشينة" ضد النصر!

تاريخ النشر: 17/02/2021
2513
منذ 3 سنوات
حسين عبد الغني عنصري؟.. طالع تصريحات خالد البلطان "المشينة" ضد النصر!

يبدو أن الكواليس الخفية في واقعة العنصرية، المزعوم أنها حدثت في أثناء مباراة نادي النصر ضد الشباب، بدأت تظهر في وسائل الإعلام، ساعة بعد الأخرى.. وبين القيل والقال، نستعرض لكم في "سعودي سبورت"، أبرز ما قاله خالد البلطان في أوقات سابقة، عن العالمي.

القصة تعود إلى الدقائق الأخيرة من مباراة فوز الليوث على العالمي، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث زعم خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، أن حسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النصر، وجه عبارات عنصرية إلى اللاعب البرازيلي سيبا.

ولم تصدر لجنة الانضباط والأخلاق، حتى الآن، قراراتها بشأن أزمة مباراة النصر ضد الشباب، لكن من المنتظر إعلانها، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

*تصريحات خالد البلطان "المشينة" ضد النصر

في شهر مارس من عام 2019، أي منذ عامين تقريبًا، خرج البلطان إلى وسائل الإعلام، للهجوم ضد نادي النصر، حيث قال:

- "احترمت النصر، لكن طالما أن سعود آل سويلم يريد التقليل من الشباب، فأنا أحب تذكيره، أنه في الوقت الذي كان الشباب يتصدر مع الهلال، كان النصر في وضع بعد التأسيس، بلا جماهيرية أو أي شيء".

- "النصر كان فقط نادي مؤسسات وجاليات من السودانيين واليمنيين، هم فقط من يشجعونه".

- "النصر كان يسمى بنادي الجاليات، والآن تريدون التقليل من الشباب، على الرغم من أنه كعراقة وتاريخ، أكبر من النصر بكثير".

*ما الذي حدث بين حسين عبد الغني وسيبا وخالد البلطان، بحسب أقوالهم في جلسة الاستماع؟

أفادت صحيفة الرياضية في عددها الورقي الصادر صباح اليوم الأربعاء، أنها توصلت إلى ما قاله الثلاثي، البلطان، عبد الغني، وسيبا، خلال التحقيق معهم من قبل لجنة الانضباط.

حسين عبد الغني، أشار إلى أنه لم يوجه أي كلمات توحي بالعنصرية إلى سيبا، موضحًا أنه تفاجأ من الهجوم الساخن عليه من مدرجات الملعب، كما أكد تعرضه إلى سباب وشتائم، من رئيس الشباب وسائقه الخاص.

وسيبا الذي ظل ساعة وربع الساعة في جلسة الاستماع، مع مترجم الشباب، أكد أن عبد الغني وجه له كلمات عنصرية واضحة، أكثر من مرة، مشددًا على أن المدير التنفيذي في النصر فعل ذلك في أثناء المباراة، وعند استبداله، كما أنه قالها له باللغة البرتغالية.

من جانبه، دافع خالد البلطان عن نفسه، في تهمة التعدي على مدير النصر بكلمات خارجة، موضحًا التبريرات التي دفعته إلى الحديث بصورة غير لائقة مع عبد الغني.

اقرأ أيضا

"البلطان غلطان".. والنصر يرفض المبادرة الفرنسية أمام الشباب

فابيو مارتينيز "يورط" الشباب.. في 45 مليون ريال!

حمل تطبيق سعودي الآن