مواهب السعودية في مواجهة مع برشلونة وفالنسيا بكأس الأبطال

تاريخ النشر: 13/02/2021
208
منذ 3 سنوات
مواهب السعودية في مواجهة مع برشلونة وفالنسيا بكأس الأبطال

بتوجيه ودعم صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، يعلن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، إقامة بطولة كأس الأبطال الدولية للأعمال من 18 إلى 20 عامًا في نسختها الأولى، والتي ستقام في مدن سالو ومدريد وتاراغونا الإسبانية، بمشاركة 8 أندية إسبانية، وهم برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وألميريا وناستيك دي تاراغونا وريال سرقسطة وكورنيا ورايو ماخاداهوندا، بالإضافة إلى فريقين من برنامج الابتعاث.

وتقام البطولة بنظام المجموعات خلال الفترة من 17 فبراير إلى 2 إبريل المقبلين، بهدف تطوير وصقل مواهب لاعبي برنامج الابتعاث وإدخالهم في المنافسة مع الفرق الإسبانية.

ويحتضن ملعب الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد، المباراة الافتتاحية، بالإضافة إلى ملعب البرنامج في مدينة سالو وملعب نيو إستادي بمدينة تاراغونا، عددًا من مباريات البطولة.

من جهته، قدم هشام طاشكندي، ميدر برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، شكره وتقديره لسمو وزير الرياضة، على دعمه المستمر، مؤكدًا أن البطولة تعد من أهداف البرنامج من أجل خوض منافسات على مستوى عالٍ تفيد اللاعبين، وأن العمل عليها كان منذ وقت مبكر، إلا أن جائحة فيروس كورونا المستجد تسببت في تأجيلها لأكثر من مرة، نظير الاحترازات الكبيرة في إسبانيا وفترات الحجر المتقطعة.

وأضاف طاشكندي "شاركنا بفريقين لضمان استفادة جميع لاعبي البرنامج، وهذا بلا شك سيعود بالنفع الكبير من خلال الاحتكاك بلاعبين يمتلكون الخبرة والقدرة على المنافسة، ولديهم مستويات عالية، بالإضافة إلى مشاهدتهم من قبل كشافي ومدربي الأندية المشاركة، والاطلاع على مستوياتهم".

اقرأ أيضا

لوبيسكو يشيد بالمواهب السعودية في معسكر برنامج الابتعاث بإسبانيا

كواليس زيارة رئيس هيئة الرياضة لمقر "برنامج الابتعاث"

حمل تطبيق سعودي الآن