اتهامات خطيرة.. "تسريب" يفضح مساعدة الهلال لتدمير النصر نهائيا

تاريخ النشر: 10/02/2021
7414
منذ 3 سنوات
اتهامات خطيرة.. "تسريب" يفضح مساعدة الهلال لتدمير النصر نهائيا

"الهلال كان يعلم موعد عودة الدوري قبل الجميع".. هكذا رددت جماهير الغريم الأزلي النصر، بعد قرار اتحاد الكرة، باستئناف المسابقة المحلية، في أعقاب فترة التوقف، التي تلت انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الماضي، توقف في منتصف مارس 2020، قبل أن يعود مجددًا، في 4 أغسطس من نفس العام، وسط تأييد من الهلال، واعتراض من النصر وعدد آخر من الأندية.

وكانت هناك بعض الظواهر، التي جعلت جماهير النصر والأندية المنافسة، تزعم بوجود تسريبات للهلال، عن غيره من الفرق، وصفتها بالفضيحة، بتاريخ عودة الدوري، قبل القرار الرسمي؛ وهي:

- الهلال أول فريق أعاد نجومه إلى المملكة العربية السعودية، من بلادهم.

- الزعيم أول فريق حدد موعد العودة إلى التدريبات الجماعية، وحدد مكان المعسكر.

- نجوم الهلال، ظهروا بلياقة عالية جدًا، بعد العودة من التوقف، أدت لاكتساحهم النصر.

ونفى مسئولو الهلال كثيرًا، وجود أي تسريبات لديهم، أو علم مسبق، بموعد عودة مسابقة الدوري، في الموسم الرياضي 2019-2020، والذي توج بلقبه رسميًا.

وتبدو أن هذه الأزمة ستتكرر مجددًا، خلال الساعات والأيام القادمة، بعد التقارير المنتشرة حاليًا، بشأن قرار اتحاد الكرة السعودي، بتقليص عدد الأجانب، من 7 لاعبين إلى 6، في الموسم الرياضي القادم.

* معلومة أم صدفة جديدة..

تسريب قرار اتحاد الكرة، قبل الإعلان عنه رسميًا، يأتي بعد أيام قليلة جدًا، من تصريحات فهد بن نافل، رئيس الهلال، الذي قال فيها، إن مجلس إدارة ناديه، فضل تأجيل ملف التعاقد مع أجنبي جديد، بديل "الراحل" عمر خربين، حتى اتضاح الرؤية، في الصيف القادم.

وفضل الهلال بذلك، استكمال الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بـ6 لاعبين أجانب فقط؛ هم: "الكوري جانغ هيون سو، الكولومبي جوستافو كويلار، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، البيروفي أندريه كاريلو، الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الفرنسي بافيتيمبي جوميز".

ونظرًا لارتباط هذا السداسي، بعقود طويلة مع الهلال، قد تجعلهم يرفضون الرحيل في الصيف القادم، ومع تسريب قرار اتحاد الكرة "المرتقب"، فإن مسئولي الزعيم، قد يتعرضون لحملة اتهامات جديدة، تتعلق بمعرفتهم المسبقة بتقليص عدد الأجانب، وبالتالي تأجيلهم ملف التعاقد مع محترف جديد، حتى لا يتورطوا في قيمته المالية.

وجميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، تضم في صفوفها 7 لاعبين أجانب في الوقت الحالي.

حتى أن النصر، الذي يعاني من أزمة مالية خانقة، يضم في صفوفه 7 أجانب، رغم استكماله الموسم الحالي بـ5 محترفين فقط، وذلك نظرًا لعدم فسخ مايكون بيريرا، مدافع الفريق، عقده حتى الآن، بالإضافة إلى عدم إسقاط اسم الكوري المصاب، كيم جين سو.

لذلك، ووفقًا للمنطق، فإن الهلال، هو الفريق الوحيد الذي سيكون مستفيد من قرار تقليص الأجانب، بينما باقي الأندية، ستكون مضطرة لتحمل فسخ عقود بعض لاعبيها.

اقرأ أيضا

"الهلال بطل الدوري واختفاء النصر وتهبيط الاتحاد".. قرارات دولية خطيرة

النصر مهدد بـ"التهبيط" رسميا.. حقيقة صادمة

حمل تطبيق سعودي الآن