من برشلونة إلى النصر: يمكنك ضم أليكس تيكسيرا في 3 خطوات!

تاريخ النشر: 10/02/2021
1946
منذ 3 سنوات
من برشلونة إلى النصر: يمكنك ضم أليكس تيكسيرا في 3 خطوات!

"عبر 3 خطوات فقط".. يقدم نادي برشلونة، روشتة، يمكن أن يسير على خطاها، نادي النصر، حال أراد التعاقد رسميًا مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا.

والنجم البرازيلي البالغ من العمر 31 عامًا، تصدر اسمه عناوين التقارير الصحفية في المملكة العربية السعودية، خلال الشهور القليلة الماضية، بعدما أبدى الهلال اهتمامًا ملحوظًا بالتعاقد معه، قبل أن يظهر النصر في الصورة، ويقدم عرضًا أعلى من الناحية المادية.

واتفقت صحيفة "الوطن" مع صحيفة "عكاظ"، على أن النصر أتم كل اتفاقاته مع أليكس تيكسيرا، على أن يعلن الصفقة بصفة رسمية، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما ينهي بعض الأمور الإدارية، المرتبطة بالحصول على موافقة لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي، قبل الإعلان الرسمي.

*الخطوة الأولى: لاعب مصاب!

تفاجأ البعض من جماهير كرة القدم العالمية، في شهر فبراير من عام 2020، بخبر انضمام النجم الدنماركي مارتن بيراثويت، إلى صفوف برشلونة، قادمًا من ليجانيس، رغم إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، أبوابه، فـ"كيف حدث ذلك".

القصة بدأت بإصابة الفرنسي عثمان ديمبيلي، وغيابه عن الملاعب، فترة تصل إلى 6 أشهر، أي أنه لم يكن سيشارك في أي مباراة رسمية، حتى نهاية الموسم، ما دفع برشلونة إلى اللجوء إلى اللوائح الإسبانية، والبحث عن أي ثغرة قانونية، تسمح له بالتعاقد مع مهاجم جديد، خاصة أن الأوروجوياني لويس سواريز، كان مصابًا أيضًا.

*الخطوة الثانية: تقرير طبي محكم

بعد أن اطلع برشلونة على الوثائق الرسمية المرتبطة بقوانين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، تأكد أنه يملك فرصة الحصول على لاعب جديد، بعد أن يثبت أن ديمبيلي لن يتمكن من المشاركة فيما تبقى من مباريات في الموسم.

وأجرى النادي الكاتالوني وقتها، فحوصات طبية شاملة، خضعت إلى مراقبة الرابطة الإسبانية برئاسة خافيير تيباس، ثم أرسل ملف النجم الفرنسي الطبي إليه، موضحًا أن اللاعب لا يملك أي فرصة للتعافي من إصابته القوية في الركبة، حيث يجري عملية جراحية معقدة.

*الخطوة الأخيرة: ابحث جيدًا

وفق ما تنص عليه لوائح الليجا الإسبانية، يستطيع برشلونة التعاقد مع لاعب جديد، شريطة أن يكون لاعبًا في الدوري الإسباني، وأن يمتلك في عقده شرطًا جزائيًا.

بالفعل، عثر جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة في ذلك الوقت، على مارتن بيراثويت، الذي امتلك شرطًا جزائيًا قدرت قيمته بـ20 مليون يورو، ثم سدد المبلغ المالي في خزائن ليجانيس، وهكذا أعلن حسم الصفقة رسميًا.

من جانبه، أشارت تقارير صحفية سابقة إلى أن العالمي بإمكانه أن يضم لاعبًا على طريقة برشلونة، شريطة أن يكون هذا اللاعب حرًا، ما يجعل أليكس تيكسيرا خيارًا مثاليًا، في انتظار التطورات الرسمية.

اقرأ أيضا

"بعد انضمامه إلى النصر".. كم يتقاضى أليكس تيكسيرا في الدقيقة الواحدة؟

هورفات ليس زيدان.. "لن نبني سجنا في النصر مثل ريال مدريد"

حمل تطبيق سعودي الآن