تسريب عقد السومة وخطأ الأهلي القاتل.. "برشلونة الكرة السعودية في نسخته القبيحة"

تاريخ النشر: 10/02/2021
3979
منذ 3 سنوات
تسريب عقد السومة وخطأ الأهلي القاتل.. "برشلونة الكرة السعودية في نسخته القبيحة"

"مثل نادي برشلونة لكن في نسخته القبيحة".. هكذا يمكن تشبيه الوضع الذي يعيشه النادي الأهلي، في الآونة الحالية، بالنظر إلى موقفه مع النجم السوري عمر السومة، إضافة إلى نشاطه في سوق الانتقالات الشتوية الماضي، الذي أغلق أبوابه رسميًا، دون أن تنجح إدارة عبد الإله مؤمنة، في تلبية طلبات الفريق الأول لكرة القدم.

والراقي يعيش أيامًا جيدة في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، بـ33 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الشباب، المتصدر، فيما يقع برشلونة في المركز ذاته بالليجا الإسبانية، لكن مع فارق كبير عن أتلتيكو مدريد، المتصدر، يصل إلى 8 نقاط، ومباراة مؤجلة.

ولكن.. لماذا يمكن أن نطلق على النادي الأهلي، لقب برشلونة كرة القدم السعودية في نسخته القبيحة، الإجابة نستعرضها لكم خلال السطور التالية، عبر نقطتين.

*تسريب عقد عمر السومة

لا شك في أن النجم السوري عمر السومة، هداف دوري المحترفين عبر تاريخه، يستحق الحصول على راتب سنوي ضخم جدًا، نظرًا إلى ما يمتلكه من إمكانيات خاصة، على المستويين الفني والقيادي، إضافة إلى كونه لاعبًا ملهمًا، تعشقه الجماهير إلى حد الجنون.

ويتقاضى السومة مع الأهلي، بموجب العقد الجديد الذي وقع عليه، منذ أسابيع قليلة، 30 مليون ريال سعودي على 3 مواسم رياضية، ما يعد رقمًا عاديًا بالنظر إلى قيمته الفنية، كما أشرنا.

لكن، بالتركيز على أزمات النادي الأهلي المادية، يمكن تشبيه ما يتقاضاه السومة، بما يحصل عليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، حيث أظهر تسريب إعلامي، عبر صحيفة "إلموندو" الإسبانية، حصوله على 555 مليون يورو على 4 سنوات فقط.

برشلونة ركز على الحفاظ على ليونيل ميسي في إقليم كاتالونيا، والأهلي أيضًا اهتم فقط ببقاء عمر السومة في مدينة جدة.

*خطأ الأهلي القاتل

رغم ما يقدمه النادي الأهلي من مستويات هجومية جيدة، تبقى أزماته الدفاعية، صداعًا في رأس المدير الفني الصربي فلادان ميلويفيتش، لذا طالب بضرورة التعاقد مع مدافع جديد، في الميركاتو الشتوي المنصرم.

من جانبه، سعى المدير الفني رونالد كومان، إلى مطالبة إدارة نادي برشلونة، بالحصول على خدمات قلب دفاع جديد، خاصة بعد إصابة جيرارد بيكيه الخطيرة، بقطع في الرباط الصليبي، إضافة إلى ضعف إمكانيات اللاعبين المتاحين أمامه في قائمة الفريق الأول لكرة القدم.

كان الأهلي قريبًا بشدة من الجزائري جمال الدين بلعمري، ثم على بعد خطوات قصيرة من العراقي سعد ناطق، لكنه فشل في ضم أحدهما، الأمر ذاته الذي لم ينجح فيه برشلونة مع إيريك جارسيا، رغم طلب مانشستر سيتي، الحصول على مقابل مادي لا يتخطى الـ5 ملايين يورو فقط.

اقرأ أيضا

قرار دولي "صادم" ضد ثنائي الأهلي

بشرى سارة لجماهير الاتحاد قبل مواجهة الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن