مايكون يدمر النصر.. "طرد فيتوريا وأغلق الباب في وجه تيكسيرا"

تاريخ النشر: 10/02/2021
3187
منذ 3 سنوات
مايكون يدمر النصر.. "طرد فيتوريا وأغلق الباب في وجه تيكسيرا"

"طرد روي فيتوريا".. "أغلق الباب في وجه أليكسس تيكسيرا".. "أهانه أمام الهلال".. كلها جرائم أخلاقية، ارتكبها النجم البرازيلي مايكون بيريرا في وقت قصير جدًا، في حق نادي النصر، بعضها بقصد والبعض الآخر دون عمد.

ومايكون البالغ من العمر 32 عامًا، أثار الجدل في الأوساط الرياضية الجماهيرية، في أكثر من مناسبة سابقة، منذ انضمامه إلى العالمي، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، في شهر يناير من عام 2019، على سبيل الإعارة لموسم ونصف الموسم، قبل أن يحصل النصر على خدماته، بصورة نهائية، في سوق الانتقالات الصيفية الماضي.

في "سعودي سبورت"، نستعرض لكم خلال السطور التالية، أبرز الأخطاء الكارثية التي ارتكبها مايكون، داخل الملعب وخارجه..

*طرد فيتوريا:

وليس سرًا أن المطالبات بإقالة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا من منصبه، بدأت مطلع الموسم الرياضي الجاري، لكن القشة التي قصمت ظهر البعير، وقعت في أثناء مباراة النصر ضد ضمك، بإطار الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين، بهدفين لمثلهما، ما استفز النصراويين، خاصة أن ضمك كان يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب، لذا يعد خسارة نقطتين أمامه، أمرًا عظيمًا.

وكان النصر متفوقًا على ضمك في النتيجة، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يخطئ مايكون في إبعاد إحدى الكرات برأسه، لتسكن شباك براند جونز، بصورة غريبة جدًا.

وفور نهاية اللقاء، أعلن النصر، إقالة فيتوريا، مع إسناد مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بصورة مؤقتة، إلى المدرب الكرواتي آلين هورفات.

*أهانه أمام الهلال:

قبل ساعات قليلة جدًا من انطلاق مباراة النصر ضد الهلال، في نهائي كأس السوبر، تفاجأ الجمهور، بتردد أنباء موثوقة، تفيد بأن اللاعب البرازيلي قرر مغادرة المملكة العربية السعودية، سريًعا.

مغادرة مايكون، العاصمة الرياض، قبل وقت قصير من ديربي الهلال، أشعر قطاعًا واسعًا من جماهير النصر، بالخيانة، وربما بمشاعر أخرى، أكثر سوءًا.

الكارثة، أنه رغم موقف مايكون غير الأخلاقي تمامًا، عاد اللاعب إلى الواجهة من جديد، بعد أن اعتذر، وطالب بالعودة إلى صفوف فريق هورفات مرة أخرى، في انتظار تسوية مستحقاته المالية المتأخرة.

*أغلق الباب في وجه تيكسيرا:

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، شدد مصدر خاص من "فيفا"، عبر برنامج في المرمى، على أن النصر محروم من إجراء أي تعاقدات، لمدة 3 فترات قادمة.

البعض اعتقد أن حرمان العالمي، بسبب مستحقات أحمد موسى المتأخرة، ولكن.. أكد العالمي في أحاديث رسمية سابقة، أن النيجيري تسلم كل مستحقاته، فيما أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر "في المرمى"، أن المستحقات المشار إليها، تعود إلى جلطة سراي، بالتحديد في صفقة انتقال مايكون بيريرا إلى النصر.

وتأكد، وفق اللوائح القانونية في "فيفا"، أن النصر لن يتمكن على الإطلاق من ضم البرازيلي أليكسس تيكسيرا، رغم كون اللاعب حرًا.

وأوضح أيمن الرفاعي، خبير قانوني مختص في لوائح فيفا، أن النصر لن يكون قادرًا على التعاقد مع تيكسيرا، بسبب مستحقات جلطة سراي المتأخرة في صفقة مايكون، إذ تعد قوانين الاتحاد الدولي، أكثر قوة من نظيرتها في الاتحاد السعودي.

حمل تطبيق سعودي الآن