تقليد النصر "يورط" الاتحاد في عقوبات خطيرة.. كارثة حقيقية

تاريخ النشر: 09/02/2021
1800
منذ 3 سنوات
تقليد النصر "يورط" الاتحاد في عقوبات خطيرة.. كارثة حقيقية

ترددت أنباء قوية، عن تفكير مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في التعاقد مع صفقة جديدة، على الرغم من منعه من التسجيل.

ولجنة "الكفاءة المالية"، منعت الاتحاد، من تسجيل صفقات جديدة، في الميركاتو الشتوي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تتجاوز الـ50 مليون ريال.

والاتحاد يحاول استغلال إصابة برونو هنريكي، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم، بكسر إجهادي، وخضوعه لعملية جراحية، من أجل تسجيل لاعب أجنبي "حر".

وتعتمد إدارة الاتحاد، في هذه الخطوة، على الضوء الأخضر الذي حصل عليه النصر، لتسجيل لاعب أجنبي "حر"، بديل للكوري الجنوبي المصاب، كيم جين سو، على الرغم من حرمان العالمي، من التعاقدات، بقرار أيضًا من لجنة "الكفاءة المالية".

* كارثة خطيرة..

ولكن، في حال قررت الإدارة الاتحادية، التعاقد مع لاعب أجنبي "حر"، لتسجيله بدلًا من هنريكي، فسيكون النادي مهددًا، بعقوبات قاسية.

سبب هذه العقوبات؛ هي أن إصابة هنريكي، ستغيبه عن الملاعب لفترة تتراوح بين 6 أسابيع إلى شهرين، أي أن الاتحاد لن يفتقده حتى نهاية الموسم الحالي.

وتختلف وضعية الاتحاد عن النصر، حيث أن إصابة كيم سو، ظهير أيسر العالمي، والذي خضع على إثرها لعملية جراحية، ستمنعه من الظهور مع الفريق مجددًا، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق لأي نادي، تسجيل لاعب "حر"، وخارج فترات الانتقالات الرسمية، حال تعرض أحد نجومه، لإصابة تبعده عن الملاعب، لـ5 أشهر أو أكثر.

اقرأ أيضا

رسميا| الاتحاد يكشف حقيقة انتهاء موسم هنريكي

نجم الاتحاد السابق يوجه رسالة للنمور قبل ديربي الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن