الشباب بطلا للدوري على حساب الهلال والأهلي.. "سيناريو مثير يعود بعد 10 سنوات"

تاريخ النشر: 08/02/2021
888
منذ 3 سنوات
الشباب بطلا للدوري على حساب الهلال والأهلي.. "سيناريو مثير يعود بعد 10 سنوات"

"ما أشبه الليلة بالبارحة".. عبارة تتكرر في الحياة بمجرد عودة نفس الأحداث من الماضي بنفس أحداثها وتفاصيلها، وهو ما يتناسب مع الوضع التنافسي الذي يعيشه جدول الترتيب في دوري المحترفين، حيث يتصدر الشباب، وسط ملاحقة الأهلي والهلال، في سيناريو مشابه لأحداث نسخة 2011-2012، من دوري المحترفين.

وحصد الشباب لقب دوري زين للمحترفين في ـ14 من أبريل من عام 2012، بعد تعادله (1-1) أمام الأهلي في أمسية تاريخية، بالجولة الأخيرة من المسابقة على ملعب عبد الله الفيصل، في مدينة جدة.

*الهلال يخسر..

بدأ الزعيم رحلة المنافسة على لقب الدوري، بصورة غير متوقعة حيث تعرض لخسارة مفاجئة في الجولة الثانية، ولكنه استفاق سريعًا أمام الأهلي، وفاز عليه برباعية نظيفة في الجولة الرابعة.

الهلال أنهى الدور الأول بـ30 نقطة فقط من أصل 39 نقطة، وجمع مثلها في الدور الثاني، ما يعني تعادله في 6 مباريات، وخسارته مرتين.

*الأهلي يفرط..

قدم الراقي مستويات رائعة، لكنه دومًا حين كان يحتاج إلى الفوز من أجل خطف صدارة جدول الترتيب، يجد نفسه متعثرا، حدث ذلك في أكثر من مناسبة، ما يشبه الوضع في الموسم الحالي.

الأهلي أنهى الدور الأول بـ32 نقطة من أصل 39 نقطة، لكنه جمع في الدور الثاني، 30 نقطة، بالتعادل في 5 لقاءات، والخسارة في مناسبتين.

*الليلة تشبه البارحة..

لم يكن يتوقع أحد، في ذلك الوقت، أن يظهر الشباب ثباتًا في المستوى والنتائج معًا، الأمر الذي يشبه ما يحدث في منافسات الموسم الجاري، حيث اعتقد البعض أن المنافسة ستنحصر بين الهلال والنصر.

الأهلي عانى من مشاكل تتعلق بالسذاجة غير المبررة، إذ بدا يفرط وقتها في الفوز، حين يحتاج إليه، أو عندما يلتقي خصومًا في المتناول، ما يتكرر في هذا الموسم.

الهلال من جانبه، لم يظهر أي ثبات في نتائجه حيث بدأ بسلسلة سيئة ثم تصاعدت المستويات قبل أن تعود من جديد إلى الانهيار.

ترتيب الموسم الحالي..

يتصدر الشباب جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 35 نقطة، ويلاحقه الأهلي وصيفا بـ 33 نقطة، ويأتي الهلال ثالثا بـ 30 نقطة ولديه مواجهة مؤجلة أمام العين.

حمل تطبيق سعودي الآن