ريمونتادا النصر ضد الهلال.. "تيكسيرا قريب جدا"

تاريخ النشر: 06/02/2021
7921
منذ 3 سنوات
ريمونتادا النصر ضد الهلال.. "تيكسيرا قريب جدا"

رغم منعه من التعاقدات، يحاول مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، حسم صفقة كبرى، في الميركاتو الشتوي الحالي.

ولجنة "الكفاءة المالية"، منعت النصر من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بـ76 مليون ريال.

ولكن، اتحاد الكرة، منح النصر، الضوء الأخضر، للتعاقد مع لاعب أجنبي، بديل للكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم، المصاب حتى نهاية الموسم الحالي، باشتراطات معينة.

* مفاجأة شتوية ساخنة..

وفي هذا السياق، أعلن الإعلامي خالد النفيعي، عن وجود مفاوضات متقدمة جدًا جدًا، من إدارة النصر، مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا.

وتيكسيرا البالغ من العمر 30 سنة، ارتبط اسمه طوال الشتاء الحالي، بالانتقال إلى الهلال، قبل أن تتعثر المفاوضات، في الساعات الأخيرة.

وكشف النفيعي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن إدارة النصر، تنتظر رد اللجنة الطبية في الاتحاد السعودي، على فحوصات اللاعب الكوري كيم، التي تُعد شرطًا أساسيًا، لكي تسمح رسميًا للنادي، بالتعاقد مع أجنبي جديد.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن النصر، بإمكانه التعاقد مع تيكسيرا، بعد إغلاق الميركاتو، وفور وصول رد اللجنة، وذلك لأن اللاعب حر، وسيتم تسجيله بدلًا من "مصاب".

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

اقرأ أيضا

انتهت| رحيل نجم النصر.. "الاتفاق تم"

أزمة خطيرة تنتظر النصر في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن