كواليس جديدة.. تصفيات كأس العالم 2022 بنظام "التجمع"

تاريخ النشر: 06/02/2021
391
منذ 3 سنوات
كواليس جديدة.. تصفيات كأس العالم 2022 بنظام "التجمع"

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نحو إقامة المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بنظام التجمع في مرحلة المجموعات، وفقًا للدول التي ستطلب الاستضافة.

ورجح مصدر رسمي لصحيفة "الرياضية"، لعب مباريات التصفيات من الجولة السابعة حتى العاشرة، خلال الفترة من 3 - 15 يونيو المقبل، كموعد مقترح لإقامة تصفيات المونديال بنظام التجمع، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كونها تشمل تصفيات كأس العالم 2022.

في المقابل، استبعد مصدر الاتحاد الآسيوي، فكرة إقامة أي مباراة بالتصفيات في مارس المقبل، إلا في حالات معينة، في ظل عودة انتشار فيروس كورونا المستجد في بعض الدول، وفرض بعض الدول قيود على المسافرين.

ورفعت لجنة المسابقات الآسيوية، توصياتها بلعب المباريات في وقتها، التي ستبدأ في 25 مارس المقبل، على أن تختتم في منتصف يونيو القادم، علمًا بأن الاتحاد الآسيوي كان قد منح الدول مسبقًا، فرصة الاتفاق على إجراء المباريات في الوقت المناسب لها، بالاتفاق بين طرفي المباراة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني الأول، مباراتي اليمن وسنغافورة في 25 و30 مارس المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس العالم.

اقرأ أيضا

سعود والشهري والزقعان .. 3 نجوم في صدارة "ميزان الأخضر"

لمواجهة الانسحاب.. قرار عاجل من الاتحاد الآسيوي قبل عودة تصفيات كأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن