"تدريب الهلال وسر النصر الفاضح".. فيتوريا يخرج عن صمته

تاريخ النشر: 02/02/2021
10718
منذ 3 سنوات
"تدريب الهلال وسر النصر الفاضح".. فيتوريا يخرج عن صمته

أثار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لنادي النصر، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، بعد رحيله عن قلعة العالمي.

وفيتوريا تولى تدريب نادي النصر، في يناير من العام قبل الماضي، ونجح في التتويج بثنائية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018-2019، والسوبر السعودي 2020.

ولكن نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، تدهورت في الموسم الماضي، وبداية العام الرياضي الحالي 2020-2021، حيث تواجد العالمي، في المركز الأخير بمسابقة الدوري، لتتم إقالة فيتوريا، من منصبه.

* مهزلة داخل النصر..

وكشف فيتوريا في تصريحات لشبكة "Maisfutebol"، عن ما اعتبره مهزلة داخل النصر، أثرت على نتائج الفريق الأول لكرة القدم، وبالتالي رحيله عن منصبه.

وأشار المدرب البرتغالي، إلى أن هناك بعض الأشخاص المسئولين في النصر، كانوا يتخذون بعض القرارات، ثم يغيرون رأيهم بشكل مفاجئ، وبدون مبررات.

واعتبر أن مسيرته مع نادي النصر، تستحق أن تروى في كتاب، نظرًا للتاريخ الحافل الذي حققه مع الفريق الأول لكرة القدم.

* تدريب نادي الهلال..

ومنذ رحيله عن النصر، واسم روي فيتوريا، ارتبط بتدريب نادي الهلال، خاصة مع التكهنات برحيل المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، عن قلعة الزعيم.

ولوشيسكو تولى تدريب نادي الهلال، في يوليو 2019، وقاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، كأس الملك، أبطال آسيا"، خلال الموسم الرياضي الماضي، ولكن النتائج تراجعت بشكل ملحوظ، في الفترة الأخيرة، لتبدأ
شائعات رحيله.

وأعلن فيتوريا، عودته إلى مجال التدريب، خلال شهور قليلة، وذلك لممارسة المهنة الذي يعشقها؛ دون تحديد اسم النادي.

وتأجيل فيتوريا، عودته إلى التدريب، لشهور قليلة قادمة، بدلًا من الوقت الحالي، تتزامن مع إعلان مصادر هلالية، استمرار لوشيسكو، حتى نهاية الموسم الحالي، ومن ثم التعاقد مع مدرب جديد.

وقد يكون هناك اتفاق مبدئي بين الهلال وفيتوريا، على تولي مهمة الفريق، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، بعد رحيل لوشيسكو رسميًا.

اقرأ أيضا

"لوشيسكو ونجوم الهلال سبب الخسارة من النصر".. تصريحات مثيرة من الدعيع

النصر "يخطف" تيكسيرا من الهلال.. تطور رسمي خطير

حمل تطبيق سعودي الآن