زلزال في الدرة.. النصر يدمر الهلال بثلاثية ويتوج بالسوبر الثانية

تاريخ النشر: 30/01/2021
915
منذ 3 سنوات
زلزال في الدرة.. النصر يدمر الهلال بثلاثية ويتوج بالسوبر الثانية

توج فريق الكرة بنادي النصر، بلقب كأس بيرين للسوبر السعودي 2020، عقب الفوز على الهلال بنتيجة (3-0)، في "ديربي الرياض" الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم "السبت"، على ملعب الملك فهد الدولي.

ووقع البرازيلي بيتروس على هدف النصر الأول في الدقيقة 62، بكرة رأسية، تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف، بعد تخطي الكرة خط الجزاء.

وأضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 82، بعد استقبال تمريرة من عبد المجيد الصليهم، ليسدد كرة رائعة على يسار المعيوف.

وتابع سامي النجعي بالهدف الثالث في الدقيقة 90+3، بعد استقبال تمريرة حمد الله، ليسدد كرة قوية على يمين المعيوف.

وحقق النصر أرقامًا قياسية، كونه أول نادٍ يتوج بلقب السوبر مرتين على التوالي، كما عادل رقم الهلال، كأكثر الأندية تتويجًا بالبطولة (لقبين).

أبرز أحداث المباراة

وأحرز مهاجم الهلال بافيتمبي جوميز، هدفًا لصالح الهلال في الدقيقة 10، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 18، وجه لاعب الهلال سالم الدوسري، كرة عرضية اصطدمت بيد مدافع النصر عبد الله مادو، ولجأ الحكم الإيطالي أورساتو إلى تقنية الفيديو VAR، قبل أن يقرر استئناف المباراة وعدم احتساب ركلة جزاء للهلال.

وتعرض نجم الهلال، سلمان الفرج، لإصابة قوية في الدقيقة 21، بعد تدخل قوي من لاعب النصر بيتروس، ما أجبره على مغادرة أرض الملعب، ليشارك محمد كنو بديلًا له.

وفي الدقيقة 24، تألق حارس الهلال عبد الله المعيوف، في التصدي لتسديدة قوية من نور الدين أمرابط، لاعب النصر، داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 43، أهدر سالم الدوسري فرصة ذهبية لإحراز هدف للهلال، بعد تمريرة رائعة من جيوفينكو، بكرة تألق حارس النصر براد جونز، في التصدي لها.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 46، قدم نور الدين أمرابط، نجم النصر، واحدة من أخطر فرص المباراة، بتسديدة تخطت الحارس عبد الله المعيوف، قبل أن ترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 51، انفرد المهاجم الهلالي بافيتمبي جوميز بالحارس براد جونز الذي تألق في إبعاد الكرة عن مرماه.

اقرأ أيضا

حمد الله يحسم مصيره مع النصر.. بـ"تصرف جنوني أمام الهلال"

مايكون يودع جمهور النصر.. "رسالة عاطفية باللغة العربية"

حمل تطبيق سعودي الآن