خماسي الاتحاد إلى الهلال والنصر.. "التتويج بالبطولة العربية أو تسريح النجوم"

تاريخ النشر: 26/01/2021
7215
منذ 3 سنوات
خماسي الاتحاد إلى الهلال والنصر.. "التتويج بالبطولة العربية أو تسريح النجوم"

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بـ"قوة"، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بعد صراع لمدة عامين، للهروب من شبح الهبوط.

والاتحاد تأهل إلى نهائي البطولة العربية، ودور الـ8 بكأس خادم الحرمين الشريفين، مع احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب دوري المحترفين، على بُعد 5 نقاط، من الهلال "المتصدر".

ومع هذه العودة القوية، في الموسم الحالي، تلقى الاتحاد، مجموعة من الضربات القاضية، خلال الساعات الماضية، والتي تهدد مسيرة الفريق الأول لكرة القدم.

* قرارات صادمة

وغرفة فض المنازعات، أعلنت قرارين صادمين، ضد نادي الاتحاد، متعلقين بمبالغ متأخرة عن صفقات قديمة للفريق الأول لكرة القدم.

وفي القرار الأول، ألزمت الغرفة، مجلس إدارة نادي الاتحاد، بدفع 14 مليون ريال، إلى ناديي القادسية والاتفاق، في صفقتي هارون كمارا وعبدالرحمن العبود، على التوالي.

أما القرار الثاني، فتضمن إلزام العميد، بدفع مبلغ 7 ملايين ريال تقريبًا، لنادي الفيصلي، كمتأخرات في التعاقد مع الثلاثي حمدان الشمراني وعبدالعزيز البيشي ومحمد الثاني.

- إذًا.. كيف ينقذ الاتحاد نفسه من هذه الكارثة الكبرى؟!

الاتحاد سبق وأن تم منعه من التعاقدات، في عام 2017، بقرار من محكمة "كاس"؛ بسبب مستحقات متأخرة لبعض اللاعبين والمدربين الأجانب.

وتكرر الأمر على المستوى المحلي، في الميركاتو الشتوي الحالي، بقرار من لجنة "الكفاءة المالية"؛ بسبب ديون مستحقة على النادي، تقدر بأكثر من 50 مليون ريال.

لذلك، فإنه وفق للوائح والقوانين المحلية والدولية، فإن العقوبة الجديدة المتوقعة على الاتحاد، في حال عدم تنفيذ قرارات غرفة فض المنازعات، قد تكون على النحو التالي..

1- خصم نقاط من الفريق، في دوري المحترفين.

2- تهبيط الفريق الأول لكرة القدم، إلى الدرجة الأولى. 

وهُنا، سيكون الاتحاد أمام خيارين فقط، إما التتويج بلقب كأس محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، أو تسريح نجومه.

وتتويج الاتحاد، بلقب البطولة العربية، على حساب الرجاء المغربي، والذي سيلتقيه في النهائي، خلال شهر فبراير القادم، سينعش خزينته، بجائزة مالية تقدر بـ6 ملايين ريال "أي 22.5 مليون ريال".

الـ22.5 مليون ريال، كفيلة لأن يسدد بها الاتحاد، جميع التزاماته، وإغلاق قضايا غرف فض المنازعات، بشكل نهائي.

أما في حال فشل – لا قدر الله –، في التتويج باللقب، فإنه قد يضطر للاستغناء عن بعض نجومه الكبار، من أجل إنعاش خزينته، لتسديد ديونه التي أعلنت عنها لجنة الكفاءة المالية، بالإضافة إلى إغلاق قضايا غرفة فض المنازعات.

ويحظى العديد من نجوم الاتحاد، باهتمام الهلال والنصر بالذات؛ وعلى رأسهم: الحارس فواز القرني، والظهير الأيمن سعود عبدالحميد، ومتوسط الميدان عبدالإله المالكي، والساحر فهد المولد، والمهاجم البرازيلي رومارينيو.

وقد يستعل الهلال والنصر، أزمة الاتحاد الكبرى، في الصيف القادم، من أجل خف هذه الأسماء أو بعضها.

حمل تطبيق سعودي الآن