"إعاقة ودعس رجل وركنية ظالمة".. جدل قانوني عن صحة ركلة النصر أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 26/01/2021
1256
منذ 3 سنوات
"إعاقة ودعس رجل وركنية ظالمة".. جدل قانوني عن صحة ركلة النصر أمام الاتحاد

لا تزال لقطة عدم احتساب حكم قمة الاتحاد والنصر، لركلة جزاء لصالح النصر في الدقيقة 35، تثير مزيدًا من الجدل، بشأن مدى قانونية عدم احتساب الحكم للركلة.

اللقطة تعود للدقيقة 35، حينما رصدت عدسات الكاميرات، حارس الاتحاد مارسيلو غروهي، وهو يدفع لاعب النصر رائد الغامدي الذي سقط أرضًا، أثناء استقبال ركلة ركنية نصراوية، ثم اتجه الحكم لتقنية الفيديو VAR، قبل أن يصدر قرارًا باستئناف اللعب دون احتساب ركلة جزاء، في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1)، في قمة الجولة 15 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر القانوني أحمد الأمير، رسالة بشأن هذه اللقطة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"في تلك الواقعة، لم يحدث أي إعاقة مباشرة أو غير مباشرة من قبل المهاجم، وكان المهاجم يقف أمام حارس المرمى دون أي تلامس قبل لعب الكرة، ثم تحرك المهاجم نحو الكرة وليس باتجاه حارس المرمى".

ونشر أحد المتابعين صورة للقطة، مؤكدًا أن الغامدي قام بـ"دعس" قدم الحارس غروهي، مع اتهام الحكم بأنه احتسب ركلة ركنية لصالح النصر، رغم خروج الكرة من لاعب النصر.


ورد الأمير قائلًا "فين الدعس؟ اعطيني لقطة فيديو توضح الدهس؟ قدم الغامدي بجانب قدم جروهي وليس فوقها بسبب تكبير الصورة وعدم الاعتراف بالخطا والمظهر يظهر وظهر قدم الغامدي فوق مقدمة قدم جروهي لو كان هناك دهس لشاهدنا مشكلتنا عدم الاعتراف بالخطا والمكابرة عليه"

وبعد استعان المتابع بلقطة خروج الكرة ليثبت أنها لا تصلح لأن تكون ركلة ركنية، رد الأمير قائلًا "طالما استمر اللعب بعد توقفه ، يحق للحكم الرجوع للفأر ؛ خلينا نفرض زي ما تقول الكرة اصلا مو ركنية ركنية الحكم ركنية وجاء من الركنية هدف مو بلنتي؟ هل يحق للحكم الرجوع للفار للتأكد من احتسابه للركنية صحيح او لا؟ طبعا يحق له ذلك ويحسب الهدف ؛ انتهى"

اقرأ أيضا

الاتحاد يدرس "التضحية بلاعبه" لحل أزمة الفيصلي

"تعرض النصر للظلم أمام الاتحاد".. اعتراف مثير من رئيس الحكام

حمل تطبيق سعودي الآن