لوشيسكو "يهرب" من الهلال بمساعدة فيتوريا والنصر

تاريخ النشر: 26/01/2021
22200
منذ 3 سنوات
لوشيسكو "يهرب" من الهلال بمساعدة فيتوريا والنصر

"من أعظم مدرب في الكون.. إلى الفاشل الذي يجب طرده قريبًا"، هكذا هو المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، في أعين جماهير نادي الهلال.

ولوشيسكو تولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في صيف عام 2019، ونجح في قيادته للتتويج بالثلاثية التاريخية "دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك".

ولكن، مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، تراجعت نتائج الهلال، بشكل ملحوظ، على الرغم من تصدر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث لم يحقق الفريق، سوى فوز وحيد، في آخر 7 مباريات.

وأصبح لوشيسكو، هو المتهم الأول، في تراجع مستوى ونتائج الهلال، نظرًا لاختياراته الفنية "غير المقنعة"، بالإضافة إلى انفعاله الدائم، وابتعاده عن التركيز في إدارة المباريات.

- إذًا.. لماذا هذا التحول المفاجئ للوشيسكو في الهلال؟

الإعلامي الرياضي محمد البكيري، يرى أن هذا التحول المفاجئ للمدير الفني الروماني، ربما يعود إلى حالة التشبع من البطولات، عقب تحقيق الثلاثية التاريخية، في موسم 2019-2020.

هذا التشبع، قد يكون وراء رغبة لوشيسكو، في عدم الاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم بالهلال، والرحيل عن النادي رسميًا.

* خطة فيتوريا..

وتساءل البكيري عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حول حقيقة تقليد لوشيسكو، خطة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لنادي النصر، داخل قلعة الزعيم.

وفيتوريا تم اتهامه بالتخاذل في أيامه الأخيرة مع النصر، لإجبار الإدارة على إقالته، من أجل الحصول على الشرط الجزائي الضخم في العقد، وهو ما حدث بالفعل.

وتولى فيتوريا، منصب المدير الفني لنادي النصر، في يناير 2019، ونجح في التتويج مع الفريق الأول لكرة القدم، ببطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والسوبر السعودي.

إلا أن نتائج النصر، انهارت في نهاية الموسم الماضي، وبداية العام الرياضي الحالي، ما دفع الإدارة، لإعلان إقالته، وتعيين الكرواتي آلين هورفات، مدرب الفئات السنية، بدلًا منه.

* نتيجة السوبر..

وكشف البكيري، عن أن نتيجة الهلال، في كأس السوبر السعودي، أمام النصر، ستشكل ملامح مستقبل العلاقة بين رازفان لوشيسكو، ومجلس إدارة الزعيم، برئاسة فهد بن نافل.

ومن الممكن أن يعلن مجلس إدارة الهلال، إقالة لوشيسكو، في حال خسارة السوبر، أمام الهلال، خاصة أن الفريق ودع في الأيام الماضية، بطولة كأس الملك، من دور الـ16.

أما في حال الفوز على النصر، في ديربي الرياض، قد تعود الثقة بين المدرب والإدارة، ويبدأ التخطيط لتجديد عقد الروماني، الذي ينتهي في 30 يونيو 2021.

جدير بالذكر أن الهلال "بطل الدوري والكأس"، سيلتقي يوم السبت القادم، الموافق 30 يناير الجاري، فريق النصر "وصيف المسابقتين"، في نهائي كأس السوبر السعودي.

اقرأ أيضا

"الانضمام إلى الهلال".. مفاجأة الموسم من الحمدان

جيوفينكو يطلب الرحيل عن الهلال.. والانتقال إلى هذا النادي !

حمل تطبيق سعودي الآن