فضيحة.. قرار حرمان الهلال من دوري أبطال آسيا "تم بالفعل"

تاريخ النشر: 23/01/2021
5156
منذ 3 سنوات
فضيحة.. قرار حرمان الهلال من دوري أبطال آسيا "تم بالفعل"

حضر الاتحاد  الآسيوي لكرة القدم، مفاجأة صادمة، للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، قبل انطلاق النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال، رسميًا.

والهلال بطل دوري أبطال آسيا 2019، تم استبعاده من النسخة الماضية، بعد إصابة أكثر من 17 لاعبًا في الفريق الأول لكرة القدم، بفيروس "كورونا" المستجد.

وحجز الهلال "حسابيًا"، قبل الاستبعاد من نسخة 2020، بطاقة التأهل إلى دور الـ16، ولكنه عجز عن توفير قائمة تضم 13 لاعبًا - الحد الأدنى المسموح به -، في مباراته ضد شباب الأهلي دبي الإماراتي، في الجولة الأخيرة من "المجموعات".

ووصل الهلال، إلى ملعب مباراته أمام بطل الإمارات، بـ9  لاعبين فقط، الأمر الذي دفع الاتحاد القاري، لإلغاء اللقاء، ومن ثم إصدار قرار باستبعاد الفريق الأول لكرة القدم، من البطولة.

* قرار خطير جدًا..

ولكن، يبدو أن الاتحاد القاري، لم يكن ليكتفي باستبعاد الهلال، من نسخة 2020 فقط، بل أنه كان يستعد لإصدار قرار رسمي، بحرمان زعيم القارة، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، لمدة عامين.

ووفقًا لصحيفة "الشرق الأوسط"، في خبر عاجل صباح اليوم السبت، كان يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتحويل "ملف" حرمان الهلال، من المشاركة القارية، لمدة عامين، بعد استبعاده من نسخة 2020، إلى لجنة لانضباط، لإصدار القرار رسميًا. 

وكشفت الصحيفة، أن إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قام بجهود مكثفة في الأيام القليلة الماضية، من أجل ضمان مشاركة الهلال آسيويًا، وعدم تحويل الملف، إلى "الانضباط".

وأشارت إلى إجراء القاسم، اتصالات مكثفة مع أعضاء لجنة المسابقات الآسيوية، شرح خلالها موقف الهلال وظروفه التي عاشها في دور المجموعات، التي استضافته الدوحة، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

وبالتالي، يكون اتحاد الكرة السعودية، قد تصدى لواحدة من أكبر الفضائح في تاريخ القارة الآسيوية، بل اللعبة في العالم أجمع.

- إذًا.. لماذا كان هذا القرار سيكون فضيحة في تاريخ كرة القدم؟

بالفعل.. لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل بداية نسخة 2020، نصت على استبعاد أي فريق، لن يستطيع توفير قائمة الـ13 لاعبًا، في مباراة ما، من البطولة القارية.

ولكن في نفس الوقت، أقرت هذه اللوائح، بعدم تعرض أي نادي، يتم استبعاده من نسخة 2020، لعقوبات انضباطية، نظرًا للظروف القاهرة، الناتجة عن انتشار وباء "كورونا".

لذلك، فإنه إذا صح هذا الخبر، بإن الاتحاد القاري، كان ينوي تحويل ملف الهلال، إلى لجنة الانضباط، لحرمان الفريق من المشاركة في دوري الأبطال، فإنه يؤكد بوجود مؤامرة تستهدف زعيم آسيا.

هذه المؤامرة، حذر منها البعض، في وقت سابق، من أن هناك خطة بالفعل، لعرقلة مسيرة الهلال الناجحة قاريًا، من أجل فتح المجال أمام فرق في دول أخرى، للتتويج بدوري أبطال آسيا.

جدير بالذكر أنه من المقر أن تُسحب في العاصمة الماليزية "كوالالمبور"، قرعة النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي تشهد مشاركة 40 ناديًا، لأول مرة في تاريخ البطولة القارية الأبرز، وذلك يوم 27 يناير الحالي.

اقرأ أيضا

"ولعت بين الهلال والنصر".. قرار مفاجئ من إدارة السويكت

الهلال يحسم صفقة مدوية.. "نجم ظهر في الاتحاد وتألق خارجه"

حمل تطبيق سعودي الآن