اتفاقية ضخمة بين النصر والاتحاد.. "صيف ساخن جدا"

تاريخ النشر: 21/01/2021
5127
منذ 3 سنوات
اتفاقية ضخمة بين النصر والاتحاد.. "صيف ساخن جدا"

لسنوات عديدة، كانت العلاقة بين النصر والاتحاد، متوترة للغاية، حتى جاء صيف عام 2020، عندما قرر الناديان، التصالح بشكل رسمي.

وأصدر النصر والاتحاد، في صيف عام 2020، بيانًا مشتركًا، يعلنان فيه إنهاء الخلافات بشكل نهائي، وفتح صفحة مستقبلية جديدة.

هذه الصفحة الجديدة، بدأت بتنازل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عن 3 لاعبين "دفعة واحدة"، لمصلحة الاتحاد؛ وهم:

- قلب الدفاع المخضرم عمر هوساوي.

- الظهير حمد آل منصور. 

- متوسط الميدان عبدالعزيز الجبرين.

وتصالح النصر والاتحاد، جاء في ظل ظروف متشابهة للغاية في الناديين، حيث تم حرمانهما من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي "يناير 2021"؛ بسبب ديون مستحقة عليهما.

ولذلك، يفضل عملاقا الرياض وجدة، استغلال الوقت الحالي، في سداد الديون، على أن يتم النظر في تدعيم صفوفهما، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

* اتفاقية صيفية ضخمة..

ومن المتوقع، أن يشهد الصيف القادم، انتقال عدد من نجوم الاتحاد إلى النصر، والعكس صحيح، بالتزامن مع المصالحة بينهما.

ولعل أبرز الأسماء التي قد تتضمنها الاتفاقية بين الناديين؛ هم: "فواز القرني، فهد المولد، عبدالله الخيبري، مختار علي، عبدالفتاح عسيري، فراس البريكان، محمد مران".

- النصر:

والنصر منذ مدة طويلة للغاية، وهو يرغب في الحصول على خدمات حارس الاتحاد فواز القرني، والذي يبدو من ناحيته، غير ممانع لذلك.

وقد يسمح الاتحاد بالفعل، بانتقال حارسه إلى النصر، خاصة بعد ابتعاده التام عن التشكيل الأساسي، عقب تألق البرازيلي الرائع مارسيلو غروهي.

وتبدو الصفقة الأصعب، هي تعاقد النصر، مع الساحر فهد المولد، خاصة أنه يُعد أحد أهم العناصر، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

ولكن، مع اقتراب نهاية عقده في 2022، قد يوافق الاتحاد، في التخلي عن اللاعب، خلال الصيف القادم، للاستفادة منه، خاصة إذا رفض التجديد، وطلب الرحيل.

- الاتحاد:

أما الاتحاد، فكان الهدف الأساسي بالنسبة له، هو التعاقد مع متوسط الميدان الشاب في نادي النصر، سامي النجعي، والذي جدد عقده في الفترة الأخيرة.

ولذلك، يرصد الاتحاد، مجموعة من الأسماء الأخرى، في خط الوسط، وهم: "عبدالله الخيبري، ومختار علي"، ثنائي النصر.

كما يرغب مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة إنمار الحائلي، في دعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، بمهاجم محلي كبير في المستوى وصغير في السن، وتبدو الأنظار متجهة إلى ثنائي النصر أيضًا "فراس البريكان ومحمد مران".

ومن الممكن، أن لا يمانع النصر، في التخلي عن أحد هذا الرباعي، أو بعضهم، أو حتى كلهم، حال الحصول على القرني والمولد، في المقابل، خاصة أنهم ليسوا بالعناصر الأساسية في قلعة العالمي، ورحيلهم لن يؤثر كثيرًا.

اقرأ أيضا

الاتحاد والنصر خارج الميركاتو الشتوي رسميا بعد فشل حصولهما على شهادة "الكفاءة المالية"

دوري المحترفين| تعرف على حكم "كلاسيكو" الاتحاد والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن