النصر يجبر الهلال على قرار تاريخي خطير.. "خليفة يوسف الثنيان"

تاريخ النشر: 19/01/2021
4835
منذ 3 سنوات
النصر يجبر الهلال على قرار تاريخي خطير.. "خليفة يوسف الثنيان"

رغم إنجازه التاريخي في الموسم الماضي 2019-2020، بتتويجه بثلاثية دوري المحترفين وأبطال آسيا وكأس الملك، إلا أن جماهير الهلال، أعربت عن قلقها الكبير، على مستقبل الفريق الأول لكرة القدم.

هذا القلق، ظهر بشكل واضح مع بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بالتزامن مع تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم، والذي حقق انتصارًا وحيدًا فقط، في آخر 7 مباريات رسمية.

ولكن، ليس تراجع النتائج، هو السبب الحقيقي، لقلق جماهير الهلال، وإنما تقدم عدد كبير من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، في العمر، وعدم مقدرتهم على الحفاظ على مستواهم، لفترة طويلة قادمة.

ونجوم أمثال "عبدالله المعيوف، وعلي البليهي، وسلمان الفرج، وسيباستيان جيوفينكو، وبافيتيمبي جوميز"، جميعهم تجاوزوا سن الـ30، وهم من العناصر الأساسية الذي يعتمد عليهم الهلال، ولا يوجد بدائل لهم.

لذلك، ناشدت جماهير الهلال، إدارة النادي، برئاسة فهد بن نافل، بالتعاقد مع نجوم شباب، وتصعيد المواهب الشابة، في الفئات السنية، إلى الفريق الأول لكرة القدم.

* موهبة عالمية..

وبالفعل، لفتت خلال الساعات الماضية، موهبة كبرى في "البراعم"، أنظار جماهير نادي الهلال، والتي طالبت بتصعيده فورًا، إلى الفريق الأول لكرة القدم.

والموهبة التي لفتت أنظار جماهير الهلال، هو اللاعب راكان الجمعان، صانع ألعاب فريق براعم الزعيم، والذي يُقدم مستويات مبهرة للغاية.

وفي مباراة الهلال أمام القادسية، يوم أمس الإثنين، قام الجمعان، بصناعة أسيست، بخارج القدم، بعد أن بدأ بنفسه الهجمة، بـ"تعليق الكرة" فوق رأس أحد لاعبي الفريق المنافس.

وشبهت جماهير الهلال، مهارات الجمعان، بأسطورة النادي يوسف الثنيان، أحد أفضل من لمس الكرة، في تاريخ المملكة العربية السعودية، والوطن العربي، والقارة الآسيوية.

- هل تتخذ إدارة الهلال قرارًا تاريخيًا بتصعيد الجمعان؟

ونظرًا لمعاناة الهلال، في المركز رقم 10، وبالتحديد في الموسم الرياضي الحالي، أصبح هناك جدلًا كبيرًا، بشأن تصعيد الجمعان بالفعل، إلى الفريق الأول، من عدمه.

وقرار تصعيد الجمعان، لن يكون سهلًا بالنسبة للإدارة، خاصة أن اللاعب، لم يتجاوز من العمر الـ16 سنة فقط، وقد يتعرض للأذى أو يتم حرقه مبكرًا، في حال لعبه مع الكبار.

وإنما قد يكون هناك بعض الخوف أيضًا، من الإدارة الهلالية، في تجاهل اللاعب، خاصة في ظل الأنباء المنتشرة، بمتابعة كشافي نادي النصر، للجمعان باهتمام.

كما أن تجربة العملاق الإسباني برشلونة، مع أسطورته ليونيل ميسي، والذي لعب مع الفريق الأول لكرة القدم، في عمر الـ16 سنة، قد تدفع الإدارة الهلالية، إلى المغامرة، بتصعيد الجمعان.

ويبقى السؤال: "هل يتم تصعيد الجمعان إلى الفريق الأول لكرة القدم.. ويصبح أصغر لاعب في التاريخ يشارك في دوري المحترفين؟".

جدير بالذكر أن عباس الحسن، نجم نادي الفتح، وشقيق اللاعب علي الحسن، متوسط ميدان النصر، يعتبر أصغر لاعب مشاركة في تاريخ دوري المحترفين، بعمر 16 سنة و314 يومًا.

اقرأ أيضا

النصر يلجأ للهلال وأمرابط لحل أزمة الكفاءة المالية .. 5 حلول تنقذ ميركاتو العالمي

الهلال "يخطف" نجم النصر؟.. مفاجأة رسمية تسدل الستار على "صفقة الموسم"

حمل تطبيق سعودي الآن