ليفربول في خطر.. "السقوط يتواصل في الدوري الإنجليزي"

تاريخ النشر: 18/01/2021
346
منذ 3 سنوات
ليفربول في خطر.. "السقوط يتواصل في الدوري الإنجليزي"

هل يخسر نادي ليفربول لقب بطل الدوري الإنجليزي؟.. سؤال بات يطرح نفسه بقوة على جماهير البريميرليج في كل مكان، عقب صدمة التعادل السلبي في أنفيلد، للريدز مع مانشستر يونايتد في الجولة 19 من عمر موسم 2020-2021، وفقدان فرصة استعادة القمة.

وبعيدًا عن النتيجة، بات الوضع أكثر تعقيدًا بالنسبة إلى ليفربول في رحلة الدفاع عن لقب بطل البريميرليج الذي حققه في الموسم الماضي، من أجل حصد الكأس للموسم الثاني على التوالي، تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني.

وترصد "سعودي سبورت" في السطور التالية، 3 أسباب تهدد حصول ليفربول على لقب بطل البريميرليج لهذا الموسم..

1.. نتائج كارثية والنسبة 50%

أول أزمة يعاني منها ليفربول في الموسم الجاري هي تذبذب النتائج وهو أمر ليس معتادا في أول 19 جولة له في أخر 3 مواسم مع يورجن كلوب، فلم يحصد الفريق سوى 9 انتصارات في 18 مباراة بنسبة 50% وهي أقل معدل من الإنتصارات حققها الريدز بخلاف التعادل 7 مرات وفقدان 14 نقطة بشكل مدوي في رحلة الدفاع عن اللقب ليتواجد في المركز الثالث برصيد 34 نقطة خلف مانشستر يونايتد وليستر سيتي.

2.. ماني وفيرمينو في النازل

ثاني أزمة يمر بها النادي الإنجليزي هي التراجع اللافت في مستوى العديد من نجومه بشكل لافت وعلى رأسهم ساديو ماني النجم السنغالي الجناح الايسر للفريق وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو رأس الحربة، وكلاهما تراجع مستواه بشكل لافت فيما ينفرد محمد صلاح الجناح الأيمن بالنصيب الأكبر من الأهداف وسجل 13 هدفا من اجمالي 37 هدفا سجلها الفريق.

3.. دكة البدلاء أزمة كبيرة 

ثالث أزمة في الفريق هي غياب دكة البدلاء القوية وهي أزمة بدأت تهدد النادي ، فلم ينجح ميناموتو في تعويض غياب محمد صلاح عندما يجلس بديلا أو يبتعد عن المباريات، نفس الأمر بالنسبة إلى الدفاع الذي يعاني من اهتزاز كبير منذ إصابة لاعبه الكبير فان دايك واهتزت الشباك بـ 21 هدفا في 17 جولة وهو معدل يزيد عن هدف في المباراة الواحدة.

اقرأ أيضا

صحف العالم اليوم الإثنين| برشلونة دون ثقة.. جفاف ليفربول وإنتر يحتفل أمام يوفنتوس

كلوب غاضبا: ليفربول قد لا يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا!

حمل تطبيق سعودي الآن