الاتحاد الإسباني "يصدم" برشلونة.. إيقاف ميسي 12 مباراة في حالة واحدة!

تاريخ النشر: 18/01/2021
2785
منذ 3 سنوات
الاتحاد الإسباني "يصدم" برشلونة.. إيقاف ميسي 12 مباراة في حالة واحدة!

ليلة حزينة عاشها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الأحد، حين حصل على أول بطاقة حمراء في تاريخه مع نادي برشلونة في مباراة سقوط فريقه أمام أتلتيك بلباو، في نهائي كأس السوبر الإسباني، بثلاثة أهداف لهدفين.

ميسي الذي تغيب عن المشاركة في موقعة ريال سوسيداد في نصف نهائي المسابقة الإسبانية، بسبب انزعاجات عضلية، نجح في الظهور أساسيًا ضد بلباو، بل واصل اللعب حتى نهاية الشوط الثاني الإضافي، بالتحديد عند الدقيقة 120، حيث أشهر الحكم خيل مانزانو في وجهه البطاقة الحمراء.

إنه ليونيل ميسي، لذا تصدر اسمه عناوين التقارير الصحفية التي تدور فقط بشأن المدة التي من المتوقع أن يتم إيقافه خلالها عن المشاركة في مباريات برشلونة، ما يعتمد على تقرير الحكم الموجه إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وماذا قال الحكم خيل مانزانو في التقرير الذي سيعتمد عليه اتحاد الكرة في إسبانيا؟.. في الدقيقة 120، تم طرد اللاعب رقم 10، ليونيل ميسي، للسبب التالي: "ضرب الخصم بذراعه بقوة مفرطة، بينما كانت الكرة في اللعب".

بالعودة إلى نص قوانين الاتحاد الإسباني في هذا الصدد، شددت صحيفة آس الإسبانية على أنه من المحتمل أن يتم إيقاف ميسي من 2 -12 مباراة رسمية، بناءً على أمرين أو حالتين.

*الحالة الأولى: إيقاف ميسي مباراتين أو ثلاث مباريات.. المادة 123 تؤكد على أن الحد الأقصى لعقوبة اللعب العنيف تصل إلى 3 مباريات فقط، لكن هذا الأمر يكون عندما يستخدم اللاعب المطرود العنف في سياق اللعب أو كرد فعل على كرة مشتركة، ما لم تقع الحادثة بعيدًا عن الملعب أو بعد إيقاف اللقاء.

*الحالة الثانية: إيقاف ميسي من 4 إلى 12 مباراة.. المادة 98 ترى أن اللاعب المطرود إذا اعتدى على لاعب آخر، عند إيقاف اللعب، أو بعيدًا عن سياق المباراة، بحيث يستحيل أن يكون هناك تداخل بين العنف واللعب، أي أن الضرب ليس ضمن ردود الأفعال، فإن العقوبة قد تصل إلى اثني عشر مباراة.

اقرأ أيضا

طرد ميسي.. أول تعليق رسمي من برشلونة

"طرد ميسي".. تعرف على مدة إيقاف نجم برشلونة الصادمة

حمل تطبيق سعودي الآن