14 هدفا ونزيف الهلال والأهلي وصحوة النصر أبرز ظواهر الجولة 13

تاريخ النشر: 16/01/2021
331
منذ 3 سنوات
14 هدفا ونزيف الهلال والأهلي وصحوة النصر أبرز ظواهر الجولة 13

نزيف الهلال .. صراع خماسي .. 14 هدفا .. صحوة مستمرة للنصر .. كلها عناوين تفرض نفسها على أحداث الجولة 13 من عمر سباق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2020-2021.

وكتبت الجولة 13 إثارة لا حدود لها في سباق المنافسة على القمة واشتعلت معها رحلة الاندية وسط توقعات بوجود 5 فرق على الأقل يمكن لها الحصول على لقب بطل الدوري .
صراع القمة 

أول الظواهر هي اشتعال صراع القمة في المربع الذهبي ، بعد تعثر الهلال المتصدر وتعادله مع الأهلي الثالث ، ليفقد الأول فرصة زيادة فارق النقاط بينه وبين الشباب ويفقد الثاني فرصة الوصول للصدارة، وكتبت الجولة 13 تخطي 5 أندية حاجز 20 نقطة وهي الهلال 26 والشباب 25 والأهلي 23 والتعاون والاتحاد ولكل منهما 21 نقطة .

- لعنة الهلال 

ثاني الظواهر نزيف النقاط المستمر ولعنة التعادلات التي يمر بها الهلال الذي فقد نقطتين غاليتين بعد التعادل مع الاهلي بدون أهداف وهو خامس تعادل للمدير الفني رازفان لوشيسكو في الدوري ليواصل اهدار الهدايا في الحصول على فارق نقاط مريح

- صحوة النصر
في ظاهرة ثالثة ، واصل النصر تفوقه مع مدربه الكرواتي آلين هورفات وحقق فوزا غاليا على الرائد بهدف دون رد ليحقق ثالث انتصاراته المتتالية وتستمر صحوته ويتقدم إلى المركز العاشر مستفيدا من هدايا أهل القمة ليبدأ رحلة انعاش أمال المنافسة.

- عقم تهديفي

رابع ظواهر الجولة هو حالة العقم التهديفي الذي كتبته الجولة بتسجيل 14 هدفا فقط في 8 مباريات وهو اقل معدل تهديفي في سباق التهديف، ويعد الشباب الأكثر تسجيلا للاهداف وهز الشباك 3 مرات في مرمى العين خلال الجولة وكان الأكثر تسجيلا.

اقرأ أيضا

الهشبول يكشف أسباب تراجع مستوى الهلال في دوري المحترفين

"لا حسيب ولا رقيب".. نجم النصر السابق يسخر من تعادل الهلال أمام الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن