أول رد رسمي من رئيس لجنة الحكام بشأن ركلة الجزاء الغير محتسبة للهلال أمام الأهلي

تاريخ النشر: 16/01/2021
3669
منذ 3 سنوات
أول رد رسمي من رئيس لجنة الحكام بشأن ركلة الجزاء الغير محتسبة للهلال أمام الأهلي

علق رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم فيرناندو تريساكو، على اللقطة المثيرة للجدل بمباراة كلاسيكو الأهلي والهلال في الدوري السعودي للمحترفين.

وانتهت مباراة القمة بالتعادل بين الأهلي والهلال دون أهداف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة 13 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتب تريساكو عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"لأهلي ضد الهلال، علينا أن نعتبر أن ركلة الجزاء هي أعلى عقوبة في كرة القدم وتعطي ميزة كبيرة للفريق، لذلك يجب أن يكون الحكم متأكدًا بنسبة 100٪ قبل اتخاذ هذا القرار".

وأضاف، أن اللعبة غير واضحة تماما، مشيرًا أن اللاعبان ارتكب خطأ، المدافع حاول لعب الكرة وضرب قدم المهاجم بدون قصد، على الجانب الأخر، المهاجم الذي لا يحاول لعب الكرة فقط يبحث عن ملامسة المدافع، يدفع المدافع بركبته ووركه وأيضًا يسد قدم المدافع بطريقة خطيرة ثم يسقط.

وأتم رئيس لجنة الحكام:"لذلك ليس فقط في رأيي ولكن أيضًا مع كبار خبراء FIFA و AFC الذين تمت استشارتهم، فإن أفضل قرار هنا هو اللعب على (بدون عقوبة)".

جدير بالذكر، أن الهلال رفع رصيده إلى 26 نقطة، لينفرد بصدارة دوري المحترفين، بفارق نقطة عن الشباب الوصيف، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 23 نقطة.




اقرأ أيضا

"لا حسيب ولا رقيب".. نجم النصر السابق يسخر من تعادل الهلال أمام الأهلي

الهشبول يكشف أسباب تراجع مستوى الهلال في دوري المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن