قرار دولي مفاجئ قد "يعيد" النصر إلى مونديال الأندية

تاريخ النشر: 15/01/2021
23733
منذ 3 سنوات
قرار دولي مفاجئ قد "يعيد" النصر إلى مونديال الأندية

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت تقارير صحفية، عن قرار دولي مرتقب، خلال الساعات القليلة القادمة، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، من كأس العالم للأندية.

وأوكلاند سيتي "بطل أوقيانوسيا"، أعلن الانسحاب رسميًا، من بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في فبراير القادم؛ بسبب ظروف وباء "كورونا".

وبعد انسحاب الفريق النيوزيلندي، تأكد بشكل رسمي، تأهل الدحيل القطري، إلى ربع نهائي المسابقة، التي تجرى قرعتها، يوم 19 يناير.

* مفاجأة غير متوقعة..

ولكن، صحيفة "الشبابية"، أعلنت دراسة اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، إشراك نادي جديد، بدلًا من أوكلاند سيتي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي، التي قد تختاره اللجنة المنظمة، هو بيرسبوليس الإيراني، وصيف بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وسر تفكير اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، في اختيار نادي جديد، بدلًا من أوكلاند، هو عدم خسارة حقوق البث والرعاية، للمباراة الأولى، والتي كانت ستجمع الفريق النيوزيلندي مع الدحيل.

- إذًا.. كيف يُمكن أن يستفيد النصر من هذا الوضع؟

منذ أيام قليلة، أعلن الإعلامي الإيراني Davood Igdery، عقد محكمة التحكيم الرياضية، جلسة جديدة، للنظر في شكوى النصر، ضد بيرسبوليس، على خلفية مباراة الفريقين، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-0).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.

وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

وقبل أيام قليلة من النهائي القاري، الذي خسره بيرسبوليس أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، رفضت المحكمة الرياضية، هي الأخرى، شكوى النصر.

ونظرًا، لأن مباراة النهائي لعبت، فقد أكد أكثر من مصدر قانوني، أن القرار الذي يُمكن أن تصدره المحكمة الرياضية، في الجلسة الجديدة، هو تعويض النصر "ماديًا".

وإذا صدقت الأخبار الصادرة من صحيفة "الشبابية"، فهُنا يبقى التساؤل: "هل يحق للنصر أن يطلب أن يكون تعويضه، هو المشاركة في مونديال الأندية، بدلًا من بيرسبوليس؟!".

اقرأ أيضا

قرار حاسم من حمد الله عن مستقبله مع النصر.. تسريب جديد

السويكت وآل سويلم وخالد بن فهد.. "مجلس ثلاثي" يقود النصر على طريقة برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن