بطولات الكأس

الأندية القارية

المنتخبات القارية

قرار دولي مفاجئ قد "يعيد" النصر إلى مونديال الأندية

23506 منذ شهر
avatar
أحمد فرهود
نادي النصر
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت تقارير صحفية، عن قرار دولي مرتقب، خلال الساعات القليلة القادمة، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، من كأس العالم للأندية.

وأوكلاند سيتي "بطل أوقيانوسيا"، أعلن الانسحاب رسميًا، من بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في فبراير القادم؛ بسبب ظروف وباء "كورونا".

وبعد انسحاب الفريق النيوزيلندي، تأكد بشكل رسمي، تأهل الدحيل القطري، إلى ربع نهائي المسابقة، التي تجرى قرعتها، يوم 19 يناير.

* مفاجأة غير متوقعة..

ولكن، صحيفة "الشبابية"، أعلنت دراسة اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية، إشراك نادي جديد، بدلًا من أوكلاند سيتي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النادي، التي قد تختاره اللجنة المنظمة، هو بيرسبوليس الإيراني، وصيف بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وسر تفكير اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، في اختيار نادي جديد، بدلًا من أوكلاند، هو عدم خسارة حقوق البث والرعاية، للمباراة الأولى، والتي كانت ستجمع الفريق النيوزيلندي مع الدحيل.

- إذًا.. كيف يُمكن أن يستفيد النصر من هذا الوضع؟

منذ أيام قليلة، أعلن الإعلامي الإيراني Davood Igdery، عقد محكمة التحكيم الرياضية، جلسة جديدة، للنظر في شكوى النصر، ضد بيرسبوليس، على خلفية مباراة الفريقين، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسقط النصر، بضربات الجزاء (3-5) أمام بيرسبوليس الإيراني، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، والتي استضافتها الدوحة القطرية، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل الإيجابي (1-0).

وبعد المباراة، قدم النصر، شكوى ضد بيرسبوليس، لإشراك الفريق الإيراني، لاعبين جدد تم تسجيلهم في القائمة الآسيوية، بالرغم من قرار "فيفا"، بمنع النادي من التعاقدات.

ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، شكوى النصر، ليقرر مجلس إدارة صفوان السويكت، تقديم طعن جديد، أمام لجنة الاستئناف، والتي رفضته أيضًا.

وفي آخر خطواته القضائية، أعلن نادي النصر، تصعيد القضية بشكل رسمي، إلى المحكمة الرياضية "كاس"، للحصول على حقه، وضمان التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2020.

وقبل أيام قليلة من النهائي القاري، الذي خسره بيرسبوليس أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، رفضت المحكمة الرياضية، هي الأخرى، شكوى النصر.

ونظرًا، لأن مباراة النهائي لعبت، فقد أكد أكثر من مصدر قانوني، أن القرار الذي يُمكن أن تصدره المحكمة الرياضية، في الجلسة الجديدة، هو تعويض النصر "ماديًا".

وإذا صدقت الأخبار الصادرة من صحيفة "الشبابية"، فهُنا يبقى التساؤل: "هل يحق للنصر أن يطلب أن يكون تعويضه، هو المشاركة في مونديال الأندية، بدلًا من بيرسبوليس؟!".

الاكثر قراءة فى الموقع
تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد والنصر

تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد والنصر

5429 منذ 18 ساعة
فتوحي "يعري" الأهلي.. خطأ سيدفع الراقي ثمنه غاليا

فتوحي "يعري" الأهلي.. خطأ سيدفع الراقي ثمنه غاليا

3978 منذ يوم
صفوان السويكت يغادر النصر.. بالقوة القانونية!

صفوان السويكت يغادر النصر.. بالقوة القانونية!

3822 منذ 13 ساعة
رد عاجل من تركي آل الشيخ بعد اتهامه بتدمير الأهلي

رد عاجل من تركي آل الشيخ بعد اتهامه بتدمير الأهلي

3569 منذ 22 ساعة

التعليقات

( 5 ) تعليقات

مبارك الزهراني

ان اشوفها مجرد تكهنات.فقط وخاصة إذا حكمة المحكمة الرياضه للنصر ضد فريق بيروزي الإيراني بتعويض مالي نظرا لمااقدم على من مخالفات في تسجيل لاعبين محليين في وقت المنع من لجنة القيم والأخلاق فيفا في ذلك الوقت الضايع الذي لم يلتزم فيه الفريق الإيراني بخاصية المنع وقال وقتها إذا تطور الامر راح تكون العقوبه مبلغ مالي مقطوع للفريق الخصم الذي قدم فيه شكوى ضده اعتقد ذلك تمت العقوبه ضده راح يدفها للنصر السعودي ام للفيفا وبسرعه حتى يتسنى له المشاركة في كأس العالم للأندية بصفه وصيف بطل آسيا ولسان هونداي الكوري الجنوبي بصراحة هذه ممكن الحقيقية المحتلة شكرا للقراء الأعزاء مع السلامة ✋

المطيري

غير صحيحه الدحيل تأهل الي نصف النهائي

الزعيم العالمي

ماقدر من الملعب يجيبها طقوع اسيا يدور الترشيح 😂😂😂😂😂😂😂😂

مهموم ولحالي

نادي مايمش الا بالترشيح والدفع الرباعي 4x4

مكذب الكذابين

يعني يا هدهود تبي ترشيح مرة ثانية يالترشيحي ...هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه