بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

الأهلي vs الهلال.. كلاسيكو الأزمات وهروب النجوم يحسم بطل الدوري

806 منذ 3 أيام
avatar
أحمد فرهود
تابعنا عبر :
Twitter
Telegram

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد مع كلاسيكو الكرة السعودية بين الأهلي والهلال، مساء يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 13 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عملاقا جدة والرياض، يتنافسان في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، على لقب الدوري، حيث يتصدر الهلال، برصيد 25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الأهلي، صاحب المركز الثالث.

الأهلي والهلال يدخلان الكلاسيكو الكبير، في ظروف صعبة للغاية، في ظل تراجع نتائج الفريقين، خلال الفترة القليلة الماضية، ومعانتهما من أزمات فنية وإدارية عديدة.

* كارثة الأهلي

يُعاني الأهلي، من أزمة دفاعية كبرى، في ظل الإصابات المتعددة، وتراجع مستوى أبرز النجوم، حيث استقبل الفريق 20 هدفًا في 12 مباراة، ما دفع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش، لطلب التعاقد مع مدافع أجنبي، في أسرع وقت ممكن.

أيضًا، يُواجه الأهلي، كارثة كبرى في مركز حراسة المرمى، في الموسم الرياضي الحالي، وبالتحديد في الكلاسيكو المرتقب أمام الهلال، وذلك بسبب الغيابات المتكررة لمحمد العويس، للإصابة أو الإيقاف، بالإضافة إلى عدم ثبات مستوى بديليه ياسر المسيليم ومحمد الربيعي.

كلاسيكو المملكة، سيكون حاسم بشكل نهائي لمستقبل فلادان، مع الأهلي، ففي حال الفوز، ستجدد الإدارة الثقة فيه، أمام إذا خسر أمام الهلال، ستتم إقالته فورًا، بعد أن قاد الفريق، في 28 مباراة رسمية، لم يحقق فيها سوى 14 انتصارًا.

* أزمة الهلال

أما الهلال، فيدخل الكلاسيكو الكبير، بعد سلسلة من الفشل، في المباريات الأخيرة، حيث ودع كأس خادم الحرمين الشريفين، من دور الـ16، قبل أن يتعادل في 3 لقاءات متتالية، في الدوري، أمام الاتحاد والشباب والباطن.

هذا التراجع المخيف، في نتائج الفريق، جعل مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، يعيد النظر في مستقبل المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، الذي حقق الثلاثية التاريخية مع الزعيم، في موسم 2019-2020.

سوء النتائج، ليست الأزمة الوحيدة التي تواجه الهلال، في الوقت الحالي فقط، بل أيضًا مستقبل عدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم الثنائي الدولي ياسر الشهراني وسلمان الفرج.

الشهراني والفرج، دخلا الفترة الحرة من عقديهما مع الهلال، في يناير الحالي، وسط أنباء قوية عن رفضهما العروض المقدمة من إدارة بن نافل، وتفاوض الغريم الأزلي النصر، معهما.

أخيرًا، فإن كلاسيكو المملكة، سيشهد صراعًا خاصًا بين عمر السومة، هداف الأهلي، وبافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، بالإضافة إلى المديرين الفنيين فلادان ولوشيسكو.

جوميز والسومة، سجل كل منهما، 6 أهداف، في مسابقة الدوري، بالموسم الحالي، في الوقت الذي اكتسح فيه فلادان، نظيره في الهلال، حيث انتصر عليه في الثلاث مباريات، التي جمعتهما، سواء داخل المملكة أو خارجها.

الاكثر قراءة فى الموقع

قرار دولي مفاجئ قد "يعيد" النصر إلى مونديال الأندية

قرار دولي مفاجئ قد "يعيد" النصر إلى مونديال الأندية

23157 منذ يومين
"ليس لديه حلول".. عضو شرف النصر السابق يهاجم إدارة الأهلي بعد التجديد للسومة

"ليس لديه حلول".. عضو شرف النصر السابق يهاجم إدارة الأهلي بعد التجديد للسومة

13137 منذ يوم
مفاجأة مدوية من الاتحاد "ترعب" النصر.. قبل الكلاسيكو

مفاجأة مدوية من الاتحاد "ترعب" النصر.. قبل الكلاسيكو

10561 منذ يومين
صفقة تبادلية محتملة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

صفقة تبادلية محتملة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ

10140 منذ يوم

التعليقات

( ) تعليقات