صفقة كبرى بين النصر والدحيل.. "حمد الله مقابل هداف آسيا"

تاريخ النشر: 12/01/2021
4298
منذ 3 سنوات
صفقة كبرى بين النصر والدحيل.. "حمد الله مقابل هداف آسيا"

لا يزال مستقبل المهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، يثير الجدل، في الوسط الرياضي السعودي.

وحمد الله البالغ من العمر 30 سنة، انضم إلى النصر، في صيف عام 2018، قادمًا من الريان القطري، حيث لعب 82 مباراة رسمية مع الفريق الأول لكرة القدم، سجل خلالها 95 هدفًا، وصنع 19 آخرين.

ورغم تحطيمه الأرقام القياسية، في مختلف البطولات المحلية والقارية، مع نادي النصر، إلا أن حمد الله، هدد بالرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، في مطلع الموسم الرياضي الحالي 2020-2021؛ بسبب مستحقاته المالية.

ومن ناحيته، مجلس إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، نجح في حل الأزمة مؤقتًا، وإقناع اللاعب، بالبقاء مع الفريق، إلا أنه في الأيام الأخيرة، بدأ في التفكير جديًا، في الاستغناء عن حمد الله؛ لعدة أسباب:

- تراجع مستوى اللاعب، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

- كثرة إصابات اللاعب، والتي غيبته عن العديد من المباريات.

- تحرر عدد من نجوم النصر، بدون حمد الله، وتألقهم.

- التخلص من الأعباء المالية، من تواجد حمد الله.

وتتزامن أنباء الاستغناء مع حمد الله، مع الخبر التي نشرته صحيفة "الرياضية"، والتي أعلنت فيه، عودة النجم المغربي، إلى بلاده، لمدة 10 إلى 15 يومًا، لاستكمال برنامجه العلاجي.

واستكمالًا لهذا الخبر، قال الإعلامي الرياضي سيف الرخيص، إن رحيل حمد الله، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، سيكون بـ"تذكرة ذهاب بلا عودة".

وكشف الرخيص في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن مهاجم النصر، يملك أكثر من عرضين مغريين، في الوقت الحالي.

* صفقة تبادلية كبرى..

ووفقًا لعدد من التقارير الصحفية، فإن أبرز العروض الذي تلقاها حمد الله، في الأيام الماضية، كانت من ناديي السد والدحيل القطريين.

وأوضحت التقارير، أن الدحيل، الأكثر جدية في الوقت الحالي، للتعاقد مع حمد الله، حيث يرغب في تعزيز خط هجومه، بنجم كبير، قبل انطلاق كأس العالم للأندية، في فبراير القادم.

والدحيل يُشارك في كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الدوحة، باعتباره بطل الدوري القطري، في الموسم الرياضي الماضي 2019-2020.

والمثير في الأمر، أن أنباء اهتمام الدحيل، بالحصول على خدمات نجم النصر، تأتي بالتزامن مع التقارير التي خرجت من قطر، خلال اليومين الماضيين، بوجود رغبة قوية من قلعة العالمي، للتعاقد مع المعز علي.

والمعز علي البالغ من العمر 24 سنة، والحاصل على هداف كأس أمم آسيا 2019، برصيد 9 أهداف، دخل الفترة الحرة من عقده مع الدحيل، في يناير الحالي، ولا يزال يرفض تجديد عقده حتى الآن.

إذًا.. الأسئلة التي تطرح نفسها على الساحة الرياضية السعودية والقطرية الآن؛ هي:

- أولًا: هل ينتقل عبدالرزاق حمد الله من النصر إلى الدحيل؟

- ثانيًا: هل يتعاقد النصر مع "هداف آسيا" المعز علي من الدحيل؟

- ثالثًا: هل تحدث صفقة تبادلية بين النصر والدحيل تتضمن "حمد الله والمعز"؟

وعلى الرغم، من قرار حرمان النصر، من التعاقدات، في الميركاتو الشتوي الحالي؛ بسبب عدم الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، إلا أن اللوائح والقوانين، تمنح العالمي، الحق في ضم محترف واحد فقط، لتعويض الكوري الجنوبي كيم جين سو، ظهير أيسر الفريق الأول، والذي سيغيب حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، للإصابة.

اقرأ أيضا

رد مفاجئ من جماهير النصر بعد قرار الإدارة بشأن حمد الله

حسم الأمر.. النصر يستعد لتجديد عقد النجعي رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن