دمج الفرق ومباراة كل 72 ساعة.. نظام دوري أبطال آسيا 2021

تاريخ النشر: 10/01/2021
6710
منذ 3 سنوات
دمج الفرق ومباراة كل 72 ساعة.. نظام دوري أبطال آسيا 2021

كشفت تقارير صحفية عن عزم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإعلان عن آلية النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا 2021، خلال الأيام القادمة.

وذكرت صحيفة "عكاظ" أن الاتحاد الآسيوي ينوي استمرار نظام البطولة، كما تم استكماله في النسخة الأخيرة 2020، في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ستقام البطولة على مرحلتين.

وتتضمن المرحلة الأولى نظام التجمع، وتتضمن المباريات الست بدور المجموعات، مع دور الـ16، الذي سيكون من مباراة واحدة، وتقرر مبدئيًا أن تقام في إبريل المقبل، بينما تلعب كافة مباريات المرحلة الأولى خلال 3 أسابيع فقط، حيث تلعب الفرق المشاركة في البطولة، مباراة كل 72 ساعة.

وسيتم فتح باب الترشح للدول التي ترغب في استضافة النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فور الإعلان عن آلية البطولة.

ويفكر الاتحاد الآسيوي بقوة، في دمج أندية شرق آسيا وغربها، في المرحلة الثانية، حيث يتم جمع كافة الأندية في قالب القرعة، بدءًا من دور الـ8.

وتعتزم المملكة التقدم بطلب استضافة المرحلة الأولى من البطولة الجديدة، فور الإعلان عن فتح باب الترشيح، حيث تنوي السعودية استضافة مرحلة المجموعات لأندية غرب آسيا، بواقع مجموعتين في الرياض وأخريتين في جدة.

جدير بالذكر أن أندية الهلال والنصر والأهلي قد ترشحت لدور المجموعات مباشرة، بينما يلعب الوحدة أمام نظيره الشرطة العراقي، في التصفيات التأهيلية إلى مجموعات البطولة الآسيوية.

اقرأ أيضا

"البطولة الأطول في التاريخ".. الاتحاد الآسيوي يكشف موعد انطلاق كأس آسيا 2023

نجم الأهلي يشعل تويتر المملكة بسبب "جائزة الأفضل في آسيا"

حمل تطبيق سعودي الآن