عراب الأهلي.. "من فك شفرات الهلال والنصر إلى حل اللغز رقم 30 في ألمانيا"

تاريخ النشر: 09/01/2021
2215
منذ 3 سنوات
عراب الأهلي.. "من فك شفرات الهلال والنصر إلى حل اللغز رقم 30 في ألمانيا"

تصدر اسم أحد أبرز أساطير النادي الأهلي التدريبية، عناوين التقارير الواردة من صحف ألمانيا الرياضية، مساء اليوم السبت، بعدما أوقظ عملاق ألمانيا من كابوس صعب، يرتبط بـ"اللغز رقم 30".

أساطير النادي الأهلي في مجال التدريب، عددهم كبير، لكن دون شك، سيكون المدير الفني السويسري كريستيان جروس أحدهم أو ربما أبرزهم عند البعض من عشاق قلعة الكؤوس، بالنظر إلى الفترة التي قضاها على رأس الجهاز الفني في العملاق الجداوي، أو بالتركيز على أنه ذهب ثم عاد، في 3 ولايات.

ارتباط الأهلاوية بالعراب السويسري، ليس عاطفيًا فقط، بل يكفي أنه المدرب الذي استطاع أن يفك شفرات سيطرة الهلال والنصر على التتويج بالألقاب المحلية، خاصة أن عملاقي العاصمة الرياض، تناوبا على حصد لقب دوري المحترفين، قبل فترة جروس وبعدها.

وأشارت الصحف الألمانية في تقاريرها، منذ قليل، إلى أن جروس، فقط في مباراته الثانية مع شالكه، استطاع أن يقوده إلى تحقيق فوز كبير على حساب هوفنهايم برباعية نظيفة، بعد 30 مباراة كاملة دون أي انتصار في البوندسليجا، حيث كان آخر فوز لصاحب الزي الأزرق يعود إلى يناير من العام الماضي.

شالكه فشل في الفوز بـ14 مباراة على التوالي، في الموسم الجاري، و16 مواجهة بالموسم المنصرم، كما أنه كان على بعد لقاء واحد فقط من أن يصبح أكثر نادٍ عبر تاريخ الكرة الألمانية، يفشل في تحقيق الفوز في عدد من المباريات المتتالية.

حل لغز شالكه، وصناعة المجد مع الأهلي، لم تكونا اللقطتين البارزتين فقط في مسيرة العراب السويسري التدريبية، حيث كان له فضل كبير في عودة الزمالك المصري إلى التتويج بالألقاب القارية، حيث توج معه بكأس الكونفيدرالية بعد 16 سنة من آخر تتويج أفريقي.

ولن ينسى كريستيان جروس نجاحه في إنقاذ توتنهام هوتسبير من الهبوط من الدوري الإنجليزي عام 2009، فـ"هل ينجح العراب من جديد مع شالكه؟".

اقرأ أيضا

الهلال يبدأ ثورة التصحيح مع رازفان قبل كلاسيكو الأهلي

صدمة في الأهلي.. مدة "إيقاف" محمد العويس

حمل تطبيق سعودي الآن