ميلان بين التتويج أو التراجع.. 4 أسباب وراء حلم الاسكوديتو

تاريخ النشر: 09/01/2021
78
منذ 3 سنوات
ميلان بين التتويج أو التراجع.. 4 أسباب وراء حلم الاسكوديتو

هل يستمر ميلان أم ثلاثية اليوفي قاتلة ؟ سؤال يطرح نفسه بقوة على دهاليز الكرة الإيطالية حاليا بعد مرور 16 جولة بالتمام والكمال من عمر سباق الدوري الإيطالي لموسم 2020-2021 شهدت تفوقا غير متوقعا لفريق أي سي ميلان العريق وتصدره لجدول الترتيب.

وبدأ الجدل يثار حول موقف ميلان من البقاء منافسا من عدمه بعد صدمة الخسارة أمام يوفينتوس حامل اللقب 1-3 في لقاءهما الأخير.

والإجابة " نعم " لايزال ميلان يملك فرصة ذهبية للمنافسة على اللقب وحصد الاسكوديتو في ختام الموسم الجاري وهو ما نرصد أسبابه حاليا.

1.. الأرقام.. صدارة مستحقة

رقميا خاض ميلان 16 مباراة حتى الأن في الدوري حصد خلالها 11 انتصارا وهو الأكبر بين الفرق بالتساوي مع الإنتر ، وتعادل 4 مرات فيما خسر مباراة وحيدة هي أمام يوفينتوس 1/3 في الجولة 16 ليتصدر الجدول برصيد 37 نقطة بفارق نقطة عن الإنتر الوصيف.

2.. بيولي.. ملك التكتيك 

تكتيكيا يملك ميلان مديرا فنيا كبيرا هو ستيفانو بيولي الذي نجح في فرض شخصيته على النجوم وبات الأكثر تألقا بين مدربي الكاليتشيو في الموسم الجاري وحقق بداية نارية ويلعب بأكثر من طريقة 4-2-3-1 و4-4-2 و4-3-3 وهو الورقة الرابحة في سباق المنافسة على اللقب.

3..التهديف.. هجوم ناري 

تهديفيا يعد ميلان نظريا هو ثاني أقوى هجوم في الدوري ولديه أحد هدافي الموسم وهو السويدي زالاتان ابراهيموفيتش وسجل 10 أهداف وكان لغيابه للإصابة دورا كبيرا في النزيف أمام ميلان ولديه لاعبين مميزين أخرين تهديفيا أيضا منهم لياو البرتغالي وسجل ميلان 35 هدفا.

4..التشكيل.. فريق متكامل 

فنيا لدي ميلان حاليا تشكيلة قوية ولاعبين هم الأبرز في الساحة مثل جيانلويجي دوناروما حارس المرمي وثيو هيرنانديز وأليساندرو رومانيولي وهاكان وأنتي ريبيتش وإبراهيموفيتش وإسماعيل بن ناصر وفرانك كيسي وكالابريا وهي التشكيلة التي يراهن عليها الفريق في حصد اللقب.

اقرأ أيضا

قبل موقعة إنتر ميلان.. أنباء سارة داخل يوفنتوس

بسبب سيماكان.. ميلان "يهدد" صفقة ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن