حمد الله من النصر إلى الهلال.. "صفقة تنقذ الفريقين"

تاريخ النشر: 09/01/2021
28886
منذ 3 سنوات
حمد الله من النصر إلى الهلال.. "صفقة تنقذ الفريقين"

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بطل الثلاثية التاريخية في 2019-2020، تذبذبًا حادًا في النتائج، مع بداية الموسم الرياضي الحالي.

والهلال توج بالثلاثية التاريخية "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، دوري أبطال آسيا، كأس خادم الحرمين الشريفين"، في موسم 2019-2020.

ولكن، نتائج الفريق الأول لكرة القدم، شهدت تراجعًا ملحوظًا، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، حيث فشل الهلال، في تحقيق أي فوز، في آخر 3 مباريات، كما ودع كأس الملك، من دور الـ16.

وتزامنت نتائج الهلال "المخيبة"، في الفترة الأخيرة، مع تراجع حاد في المستوى الفني لعدد من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، في مقدمتهم المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز.

وجوميز وعلى الرغم من تسجيله 6 أهداف، في 12 جولة ببطولة دوري المحترفين، إلا أن معظمهم جاءوا من ضربات جزاء، أو والمرمى خالي، حيث تراجع مستوى اللاعب، بدرجة جعلت بعض الجماهير، يطالبون بـ"طرده" من الفريق.

وكل المؤشرات خلال الفترة الماضية، كانت تؤكد أن الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، هو بديل جوميز، في الهلال، قبل أن ينفي أكثر من إعلامي مقرب من الزعيم، هذه التقارير. 

- إذًا.. من هو المهاجم القادر على إعادة توهج الهلال من جديد؟

في المنطقة العربية، ربما يكون هناك مهاجمين اثنين فقط، قادرين على قيادة خط المقدمة في صفوف نادي الهلال؛ وهما:

1- المغربي عبدالرزاق حمد الله "النصر". 

2- الجزائري بغداد بونجاح "السد القطري".

وعلى الرغم من أن الكثيرين، يروا أن تعاقد الهلال، مع حمد الله أو بونجاح، أمر مستحيل، إلا أنه في كرة القدم، يبقى كل شيء ممكن.

* حمد الله والنصر

وحمد الله البالغ من العمر 30 سنة، حطم كافة الأرقام القياسية مع النصر، خلال العامين الماضيين، ولكن مستواه تراجع مع  الفريق، في بداية الموسم الرياضي الحالي.

وتراجع مستوى حمد الله، يعود إلى أزماته العديدة مع الإدارة، وزملاءه اللاعبين، الأمر الذي جعل البعض ينادي ويلمح، إلى احتمالية الاستغناء عن اللاعب، بنهاية الموسم الرياضي الحالي.

وما جعلت أصوات المنادين برحيل حمد الله، تعلو أكثر، هو المستوى الفني الرائع الذي يقدمه الفريق، في غيابه حاليًا، حيث يبتعد النجم المغربي عن المباريات، بسبب الإصابة.

ويكفي الإشارة، إلى إن النصر، نجح في تسجيل 8 أهداف، خلال آخر 3 مباريات، بدون حمد الله، حيث شعر نجوم أمثال "خالد الغنام وبيتي مارتينيز ونور الدين أمرابط"، بتحرر أكثر.

لذا، فإن إدارة النصر، برئاسة صفوان السويكت، قد تستغني عن حمد الله بالفعل، بنهاية الموسم، للتخلص من العبء المالي لراتبه، وأيضًا من تهديده المستمر بالرحيل.

وفي حال الرحيل عن النصر، قد يكون حمد الله، متاحًا أمام الهلال، في صفقة القرن الحقيقية، بالملاعب السعودية.

* صفقة بونجاح

أما الصفقة الثانية، والذي يراها كثيرون أيضًا مستحيلة، هي التعاقد مع بونجاح، والذي يرتبط بعقد مع السد، حتى 2024.

ولكن، يُمكن لهذه الصفقة أيضًا أن تتم، من خلال عبدالرزاق حمد الله، والذي يحاول السد، التعاقد معه، منذ الصيف الماضي.

وإذا ما انتقال حمد الله، إلى السد، فإن رحيل بونجاح عن الفريق القطري، سيكون أمرًا ممكنًا جدًا، ووقتها سيكون الهداف الجزائري، متاحًا للهلال، في صفقة ستهز الوسط الرياضي السعودي.

وبونجاح البالغ من العمر 29 سنة، سجل 128 هدفًا مع نادي السد، منذ الانضمام إليه في 2015 وحتى الآن، وصنع 34 آخرين، خلال 120 مباراة فقط.

اقرأ أيضا

الأهلي يحسم صفقة شتوية "ترعب" الهلال

نجم النصر يقود "مشروع" الهلال الجديد.. وفهد المولد بديل سالم الدوسري

حمل تطبيق سعودي الآن