صورة| شبيه بول بوجبا يظهر في برشلونة.. من هو إيايكس موريبا؟

تاريخ النشر: 08/01/2021
820
منذ 3 سنوات
صورة| شبيه بول بوجبا يظهر في برشلونة.. من هو إيايكس موريبا؟

خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الجمعة، بحثت جماهير نادي برشلونة عبر "جوجل"، عن معلومات تخص لاعبًا شابًا يدعى إيايكس موريبا، بعدما ظهر اسمه ضمن قائمة الفريق الأول لكرة القدم الرسمية، التي تخوض مباراة غرناطة، مساء غد السبت، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإسباني.

وأعلن المدير الفني رونالد كومان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق موقعة غرناطة، أنه بصدد استدعاء لاعب من أكاديمية لاماسيا إلى صفوف الفريق الأول، قبل أن يتأكد الأمر رسميًا، بإعلان القائمة التي ضمت إيايكس موريبا، للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

*من هو إيايكس موريبا؟


الموهوب البالغ من العمر 17 عامًا، يطلق عليه المتابعون لقب بول بوجبا الجديد، حيث يحمل الإسباني ذو الأصول الغينية أوجه شبه عديدة مع نجم نادي مانشستر يونايتد، بعضها جسدي، والآخر منها يتعلق بأسلوبهما في ممارسة كرة القدم، وقدرتهما على أداء أدوار عدة في منتصف الملعب.

موريبا ولد في غينيا، ثم ارتحل إلى إسبانيا مهاجرًا مع أسرته، قبل أن يبدأ ممارسة كرة القدم في أكاديمية إسبانيول، ثم يخطفه برشلونة في وقت مبكر من سنه.

اللاعب أثبت أنه يمتلك خصائص فنية مميزة، حيث شارك بقميص الفريق تحت سن 19 عامًا، فقط حين كان في عمر الـ15، ثم أصبح مع مرور الوقت، ضمن ركائز الفريق الرديف الأساسية.

ما يؤكد أن موريبا موهبة قادمة بقوة الصاروخ في الكرة الإسبانية، بعدما تم استدعاءه في أكثر من مناسبة مع اللاروخا تحت سن الـ19، أنه حظي باهتمام عدد كبير من عمالقة الكرة الأوروبية، أبرزهم بوروسيا دورتموند ولايبزيج من ألمانيا، ومانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضا

قائمة برشلونة الرسمية ضد غرناطة.. "اسم جديد يزين عودة ضحايا كومان"

"بعد أنباء رحيله إلى برشلونة".. ليفربول يستقر على خليفة نجمه

حمل تطبيق سعودي الآن