"3 بيانات دون رد" .. الأهلي يلحق بالنصر والمعركة ضد التحكيم تشتعل

تاريخ النشر: 04/01/2021
2233
منذ 3 سنوات
"3 بيانات دون رد" .. الأهلي يلحق بالنصر والمعركة ضد التحكيم تشتعل

مازالت أزمة التحكيم، داخل منافسات دوري المحترفين، هي الشغل الشاغل للأندية، بعد فقد الكثير من النقاط، بسبب الأخطاء التحكيمية، منذ بداية المسابقة.

أخطاء التحكيم دفعت ثلاثة أندية هي "النصر، والأهلي، والرائد"، لإصدار بيانات عبر المنصات الرسمية، تستنكر خلالها، مستوى التحكيم، منذ بداية المسابقة، دون رد حتى الآن، من المسئولين داخل لحجنة الحكام والاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويرصد لكم "سعودي سبورت"، أبرز الأخطاء التي واجهت الفرق الثلاثة..

* الرائد

أصدر نادي الرائد بيانًا رسميًا، في منتصف ديسمبر من السنة الماضية 2020، يعبر من خلاله عن غضبه به من مستوى التحكيم، خلال الفترة الماضية، وضياع الكثير من النقاط.

وعدد البيان المباريات التي كان من المفترض أن يحصل الفريق خلالها على ركلات جزاء، البداية كانت ضد الفيصلي عند الدقيقة 50 للكاميروني دجوم، وأخرى لم تحتسب ضد الهلال بالجولة السابعة عند الدقيقة 93 للصربي نيكوليتش، وضربتي جزاء لم تحتسب ضد النصر في كأس الملك عند الدقيقة 9 لعبد الله الفهد وعند الدقيقة 57 لخالد الخثلان.

* النصر

فتح صفوان السويكت رئيس مجلس إدارة نادي النصر النار على الحكام في الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدًا أن الأخطاء التحكيمية، تؤثر في مشوار الفريق.

وشدد السويكت خلال تصريحاته لبرنامج ”كورة“ المذاع على قناة ”روتانا خليجية“ على أن الأخطاء التحكيمية التي وقعت ضد النصر هي السبب الرئيسي في الأزمة التي يمر به الفريق.

وقال السويكت :"لست ممن يؤيد نظرية المؤامرة، ولكن هناك أخطاء تحكيمية مؤثرة أثرت في الفريق، تحدثنا كثيرًا ولا أحد يسمع لنا، الأخطاء تسببت في وضعية الفريق الحالية، نحن نعمل بكل جهد، لكن الأخطاء التحكيمية تضيع كل مجهودنا، لا أتهم أحدا بعينه ولكن انا أطالب بالعدالة بين جميع الفريق".

ولم تكن تلك الواقعة، هي المرة الأولي التي يشتكي من التحكيم، فبعد العودة من الكورونا، أصدر الفريق بيان رسمي، يعلن من خلاله اعتراض على التحكيم، بعد الهزيمة من الهلال برباعية مقابل هدف.

* الأهلي

أصدر النادي الأهلي، بيانا رسميا، يعبر من خلاله عن استيائه، من مستوى التحكيم خلال مباراة التعاون الماضية، والتي انتهت بهزيمة الفريق بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 11، من مسابقة دوري المحترفين.

وأكد عبدالإله مؤمنة، رئيس الفريق، خلال البيان على عدم رضاه على المستوى الفني الذي ظهر عليه الفريق خلال مواجهة التعاون، مشيرًا إلى أن الإدارة سوف تعمل على إعادة الفريق للطريق الصحيح.

من جهة أخرى أبدى رئيس الأهلي استيائه الشديد من أداء الحكام خلال مواجهات الفريق السابقة، الأمر الذي أدى إلى خسارة العديد من النقاط.

وأوضحت إدارة الراقي خلال بيانها أنها مازالت تدعم الحكام المحليين، مطالبين لجنة الحكام بصقله وتحسين مستوياتهم وقدراتهم وتعاملهم مع تقنية الفيديو.

اقرأ أيضا

"مثل العطر".. نجم النصر السابق "يتغزل" في الهلال

عرض رسمي من النصر للحفاظ على "الساحر الصغير"

حمل تطبيق سعودي الآن