حكم مباراة الاتحاد والشباب.. "بطل مذبحة الهلال الشهيرة"

تاريخ النشر: 03/01/2021
5037
منذ 3 سنوات
حكم مباراة الاتحاد والشباب.. "بطل مذبحة الهلال الشهيرة"

اختار الاتحاد العربي لكرة القدم، ماجد الشمراني "حكم ساحة"، وهشام الرفاعي "مساعد أول"، وبدر الشمراني "مساعد ثاني"، وشكري الحنفوش "حكم رابع"، وخالد الطريس "حكمًا لتقنية الفيديو (فار)"، لإدارة قمة الاتحاد والشباب، ضمن منافسات البطولة العربية.

ويستضيف الاتحاد، نظيره الشباب، يوم غٍد الإثنين، على ملعب الملك عبد الله الدولي "الجوهرة المشعة"، في إياب نصف نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ويستعرض "سعودي سبورت"، نبذة سريعة عن الشمراني والطريس، قبل القمة العربية المرتقبة..

* الحكم الأساسي

قاد الشمراني الكثير من المباريات هذا الموسم، ولعل أبرز تلك اللقاءات، مواجهة الهلال والوحدة، حيث لم يوفق في تلك المباراة، على حسب ما قاله الكثير من الخبراء.

ووفقًا للخبير التحيكيمي أحمد الوادعي، كان هناك ثلاث ركلات جزاء للهلال، لم يعلن عنها  الشمراني، في اللقاء أمام الوحدة.

أولى الركلات الجزائية التي لم يحتسبها الحكم للهلال - حسب الوادعي -، كانت في الدقيقة 26، عندما قام حارس مرمى الوحدة، بإعاقة مدالله العليان، والثانية في الدقيقة 62 بعد إعاقه بافيتيمبي جوميز، والثالثة في الدقيقة 80، عندما قام مدافع الفريق المكي، بإعاقة الأسد الفرنسي.

وأدار الشمراني، مباراتي النصر وأبها، والعالمي أمام الفتح، وتعرض الفريق الأصفر، للهزيمة بهما، ولكن لم يعترض أحد، والجميع أشاد بأداء الشمراني.

* حكم الفار

وأدار الطريس، الكثير من المباريات هذا الموسم، وتعد أهم هذه اللقاءات، ديربي الرياض الذي جمع بين الشباب والهلال.

وفي تلك المباراة، حدث جدل كبير حول هدف ياسر الشهراني، لاعب الهلال، في مرمى الشباب، فالكثير اعترض على عدم احتسابه، بحجة منع الرؤية عن حارس مرمى الليوث، ولكن أيضًا هناك من اتفق مع قرار الحكم.

وعين الطريس، في الكثير من اللقاءات، وهم الوحدة والاتحاد، ضمك وأبها، الهلال والاتفاق، النصر والفتح، دون حدوث مشاكل كبيرة، كانت من الممكن أن تغير من نتيجة المباراة.

جدير بالذكر أن ذهاب نصف نهائي البطولة العربية، قد انتهى بالتعادل بين الاتحاد والشباب (2-2)، ليصبح العميد، في حاجة إلى الفوز أو التعادل سلبيًا أو (1-1)، في مباراة الإياب، من أجل التأهل مباشرة، إلى نهائي المسابقة.

اقرأ أيضا

نجم الاتحاد يصل إلى المملكة.. "بعد طول انتظار"

5 غيابات تضرب الشباب قبل مواجهة الاتحاد في البطولة العربية

حمل تطبيق سعودي الآن