تيكسيرا "يتلاعب" بالهلال والنصر.. "وافق على الانضمام للفريقين"

تاريخ النشر: 03/01/2021
2598
منذ 3 سنوات
تيكسيرا "يتلاعب" بالهلال والنصر.. "وافق على الانضمام للفريقين"

فجر الإعلامي الرياضي وليد الصيعري، مفاجأة من العيار الثقيل، عن صراع الهلال والنصر، للتعاقد مع النجم البرازيلي أليكس تيكسيرا.

وتيكسيرا البالغ من العمر 30 سنة، انتهى عقده مع جيانغسو، بطل الدوري الصيني، في 31 ديسمبر 2020، وسط صراع قوي من الهلال والنصر، للتعاقد معه.

وفي البداية، أجمعت العديد من التقارير الصحفية، على انتقال تيكسيرا إلى النصر، قبل أن يحدث تطور مفاجئ، بتأكيد أكثر من مصدر، موافقة اللاعب، على الانضمام للهلال.

وأعلن الصيعري في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن الهلال، دخل بقوة لشراء عقد تيكسيرا.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن دخول الهلال، في الصفقة، جاء بعد أن تكفل أحد أعضاء الشرف، بقيمة الصفقة.

وأوضح الصيعري، أن النصر، ينتظر حتى الآن، حل أزمة الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، والتي تتيح له إبرام صفقات جديدة، في الشتاء.

ولفت وليد الصيعري، إلى أن أزمة عدم الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، حتى الآن، كانت سبب في تعثر الصفقة، وذلك رغم أن تيكسيرا، أعطى موافقته للإدارة الصفراء، على الانضمام للفريق.

والاتحاد السعودي لكرة القدم، اشترط في وقت سابق، حصول الأندية على شهادة "الكفاءة المالية"، من أجل السماح لها، بقيد اللاعبين الجدد، في الميركاتو الشتوي.

وللحصول على "الكفاءة المالية"، يجب على أي نادي، أن يسدد ديونه، ويدفع جميع رواتب لاعبيه وموظفيه، حتى شهر أكتوبر من عام 2020.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

اقرأ أيضا

كارثة ثلاثية "تدمر" الهلال.. قبل مواجهة الباطن

مفاجأة| تيكسيرا بديل جيوفينكو في الهلال.. "بعد الاتفاق معه"

حمل تطبيق سعودي الآن