"فعلها الهلال وقهر النصر".. الاتفاق "تم" مع تيكسيرا

تاريخ النشر: 02/01/2021
6081
منذ 3 سنوات
"فعلها الهلال وقهر النصر".. الاتفاق "تم" مع تيكسيرا

أعلن الإعلامي الرياضي عايد العليوي، توصل مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، إلى اتفاق مع البرازيلي أليكس تيكسيرا، للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي الحالي.

وتيكسيرا "30 سنة"، انتهى عقده رسميًا، مع نادي جيانغسو، بطل الدوري الصيني، حيث يحق له التوقيع لأي فريق، والانضمام إليه مجانًا، في يناير الحالي.

وكشف العليوي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن اتفاق إدارة الهلال، مع تيكسيرا، على جميع البنود في عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأشار الإعلامي الرياضي، إلى أن عدم الاتفاق على "الشرط الجزائي" في العقد، هو ما يؤخر الإعلان الرسمي عن الصفقة، حتى الآن.

وفجر عايد العليوي، مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن نادي النصر، لم يدخل في صفقة تيكسيرا، في الوقت الحالي.

والنصر كان يضع تيكسيرا، هدفًا أساسيًا لضمه إلى الفريق، في الميركاتو الشتوي الحالي، ولكن يبدو أن أخبار "حرمان" الفريق الأول لكرة القدم، من التعاقدات، جعله ينسحب من الصفقة رسميًا.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

حمل تطبيق سعودي الآن