الدوري الإنجليزي في خطر.. هجرة جماعية للنجوم بعد قرار الحكومة البريطانية الصادم

تاريخ النشر: 02/01/2021
528
منذ 3 سنوات
الدوري الإنجليزي في خطر.. هجرة جماعية للنجوم بعد قرار الحكومة البريطانية الصادم

اقتربت بشدة المملكة المتحدة، من الخروج رسميًا من الاتحاد الأوروبي، الانسحاب الذي يعرف اعلاميًا باسم "Brexit"، والذي سيلقي بظلاله بكل تأكيد على كرة القدم في بريطانيا.

وأجرت الحكومة الإنجليزية في عام 2016 استفتاء، جاءت نتيجته بالموافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 51%، لتستمر المفاوضات مع المنظمة من أجل الاتفاق على شروط الانسحاب والعلاقات في المستقبل مدة أربع سنوات، حيث يدخل القرار حيز التنفيذ بداية من 1 يناير الحالي.

البريميرليج، البطولة الأهم على مستوى كرة القدم، حتمًا ستتأثر، سيصبح التعاقد مع لاعبين أوروبيين أكثر صعوبة، حيث يتعين على الأندية الحصول على تصاريح عمل لهؤلاء الرياضيين، حسب القواعد الجديدة التي قدمها الاتحاد الإنجليزي بالتعاون مع رابطة الدوري ووزارة الداخلية.

ويتم استخدام نظام النقاط حسب المشاركات الدولية ومستوى النادي السابق لللاعب ومدى نجاحه في المنافسات القارية، والذي ينبغي أن يصل إلى الحد الأدنى من أجل الحصول على تصريح العمل.

اللاعبون الحاليون لن يتأثروا بذلك القرار، ستطاب منهم السطات كتابة بعض الأوراق من أجل البقاء داخل البلاد.

التغيرات الجديدة لن تقف عند ذلك الحد، حيث لم يعد بإمكان اندية الدوري التعاقد مع لاعبين أجانب تحت سن 18 عامًا، يمكنها فقط التوقيع من 3 لاعبين فقط تحت 21 عامًا في كل فترة انتقالات، على عكس النظام السابق الذي أتاح للفرنسي لبوجبا اللعب مع مانشستر يونايتد بعمر 16 عامًا.

وأصبح الخوف هو المسيطر على ملاك الأندية في إنجلترا، بعد تلك القيود على الانتقالات والتي تشكل قطاعًا كبير من الاستثمار في كرة القدم الإنجليزية.

ويتصدر ليفربول جدول المسابقة في البطولة المحلية برصيد 33 نقطة مناصفًة مع مانشستر يونايتد.

تابع كل أخبار الكرة العالمية

تابع كل أخبار الدوري الإنجليزي

تابع كل أخبار محمد صلاح 

اقرأ أيضا

صحف العالم اليوم السبت| مانشستر يونايتد يشعل حماس البريميرليج.. صراع داخل ريال مدريد

جيرو يلمح إلى رحيله عن تشيلسي.. "تصريحات مدوية"

حمل تطبيق سعودي الآن