رئيس برشلونة الجديد في ورطة.. "3 تحديات لا تعرف الرحمة"

تاريخ النشر: 01/01/2021
409
منذ 3 سنوات
رئيس برشلونة الجديد في ورطة.. "3 تحديات لا تعرف الرحمة"

اقتربت انتخابات مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، والمقرر لها يوم 24 من شهر يناير الجاري، والتي سيجد الفائز فيها نفسه، محاطًا بالتحديات والأزمات، التي ينبغي عليه حلها، في أسرع وقت.

ويعيش نادي برشلونة أيامًا عصيبة، حيث يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإسباني، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، برصيد 25 نقطة.

ونشرت صحيفة "الماركا" الإسبانية، تقريرًا بشأن التحديات المقبلة، التي ستواجه المجلس الجديد لبرشلونة، والتي جاء أبرزها:

* ليونيل ميسي:

يتعين على الرئيس الجديد، إبقاء النجم الأرجنتيني، ضمن صفوف الفريق، والذي أثار الشكوك حول إمكانية خروجه في الصيف القادم، بسبب المشاكل الفنية والإدارية، التي يعاني منها البارسا، في السنوات الأخيرة.

* مدرسة لاماسيا

تعتبر أكاديمية برشلونة للناشئين، واحدة من أفضل المدارس الرياضية لكرة القدم، والتي ظهر بسببها العديد من النجوم، خصوصًا في الفريق الأول للنادي الكتالوني؛ أمثال تشافي هيرنانديز، ليو ميسي وكارلوس بويول.

والرئيس القادم عليه أن يفعل دور الأكاديمية بشكل أكبر، حيث توقفت لاماسيا، عن إمداد الفريق الأول بالمواهب الخارقة، كما كان في السابق، إضافة إلى خروج العديد من المواهب مبكرًا، إلى أندية أخرى، دون الاستفادة منهم.

* الصفقات الجديدة

أنفق برشلونة، حسب الإحصائيات، أكثر من مليار يورو، خلال الخمس سنوات الأخيرة، على اللاعبين الجدد، حيث فشل أغلبهم في تحقيق أي إضافة تذكر للفريق.

والإدارة الجديدة عليها تقديم خطة أخرى بشأن الانتدابات الجديدة، ودراسة كافة التفاصيل، قبل التعاقد مع نجوم قد لا تفيد البارسا.

ويواجه برشلونة في الجولة القادمة من الدوري الإسباني، فريق هويسكا، وعينه على تحقيق النقاط الثلاث، من أجل التمسك بالأمل لتحقيق اللقب.

اقرأ أيضا

على طريقة برشلونة.. أرتيتا يطهر أرسنال من "عصابة مسعود أوزيل"

ريال مدريد يحسم صفقته الأولى.. "كسب الحرب ضد عمالقة أوروبا"

حمل تطبيق سعودي الآن