هورفات بديل فيتوريا في النصر.. "مدرب بدرجة فاشل"

تاريخ النشر: 28/12/2020
4183
منذ 3 سنوات
هورفات بديل فيتوريا في النصر.. "مدرب بدرجة فاشل"

أعلن صفوان السويكت، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، إقالة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، رسميًا.

وفيتوريا تولى تدريب نادي النصر، في فبراير 2019، وقاد الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري المحترفين وكأس السوبر المحلي.

ولكن، نتائج النصر، شهدت انتكاسة خطيرة في الفترة الأخيرة، باحتلال الفريق الأول لكرة القدم، المركز الخامس عشر "قبل الأخير"، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

وتولى فيتوريا، تدريب نادي النصر، في 86 مباراة رسمية، حقق خلالها 54 فوزًا، مقابل 13 تعادلًا و19 هزيمة.

وأصدر السويكت، قرارًا رسميًا بتعيين آلين هورفات، مدرب شباب النصر، في منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بشكل مؤقت.

* من هو آلين هورفات؟

كرواتي من مواليد 13 سبتمبر 1973، حيث اقتحم مجال التدريب، في عام 2005، وقاد عدة فرق محلية.

وأبرز الأندية الكرواتية، الذي تولى هورفات قيادتها؛ هي ريجيكا، في الفترة من يونيو إلى أكتوبر 2011، حيث أقيل بعد 10 مباريات فقط، حقق خلالها 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات وثلاث هزائم.

ورحل هورفات، عن بلاده بعد أن وصفته الجماهير بـ"المدرب الفاشل"، حيث لم يحقق سوى 19 انتصارًا، مقابل 29 تعادلًا و25 هزيمة، مع جميع الأندية التي ضربها في كرواتيا، بمعدل فوز لم يتخط الـ26.03%.

وبعد الرحيل عن بلاده، انتقل هورفات، إلى منطقة الخليج العربي، متوليًا القيادة الفنية لشباب الوصل الإماراتي، بالإضافة شباب النصر والعين والخليج، في السعودية.

اقرأ أيضا

قرار جديد من النصر.. "بعد إقالة فيتوريا"

خطير| عقوبات تمهد لـ"هبوط" النصر ورحيل المحترفين

حمل تطبيق سعودي الآن