أتلتيكو مدريد والطريق إلى الليجا .. 3 أسباب وراء تفوق سيميوني

تاريخ النشر: 20/12/2020
164
منذ 3 سنوات
أتلتيكو مدريد والطريق إلى الليجا .. 3 أسباب وراء تفوق سيميوني

يوما بعد يوم يواصل فريق أتلتيكو مدريد رحلة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني الممتاز والتقدم إلى حلم التتويج بطلا لموسم 2020-2021 في واحدة من المفاجأت المدوية .

وكتبت الجولة 14 نجاح أتلتيكو في عبور عقبة قوية هي إلتشي والفوز 3-1 والوصول إلى النقطة 29 من 12 مباراة فقط خاضها حتى الأن ليواصل الانفراد بجدول ترتيب الليجا .

وبات دييجو سيميوني المدير الفني يعيش حالة من الضغط الجماهيري الكبير أملا في تحقيق حلم فوز الفريق بالليجا وكسر سيطرة ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة .

كيف أنفرد أتلتيكو ؟.. ماهي فرصته .. من هم قوته الضاربة ؟ .. أسئلة تجيب عنها السطور التالية .

1.. كرة هجومية ووصيف التهديف

من المزايا التي عرفتها رحلة أتلتيكو مدريد تسجيله 24 هدفا في 12 مباراة بمعدل تهديفي " هدفين في المباراة " مع وجود مجموعة هدافين وتحديدا لويس سواريز وجواو فيلكس اللذين سجلا معا 12 هدفا أي نصف عدد أهداف الفريق في البطولة ويملك الفريق في نفس الوقت وصافة أقوى خط هجوم في الدوري .

2.. الطريق إلى القمة " سهل "

مايزيد من أسهم الأتلتيكو هو نجاحه في الوصول للقمة " 29 نقطة " عبر 12 مباراة بفارق مباراتين عن ملاحقه سوسيداد ، ويتيح الفوز لأتلتيكو رفع فارق النقاط بينه وبين سوسيداد الوصيف إلى 9 نقاط كاملة بالإضافة إلى تفوقه على ريال مدريد بـ 3 نقاط حتى الأن مع فارق لقاء أقل لدييجو سيميوني في نفس الوقت .

3.. غياب الريال والبارسا بقوة

من الأسباب التي ساهمت في تصدر أتلتيكو مدريد للقمة حالة التذبذب التي يعاني منها ريال مدريد وبرشلونة اللذين ينزفان بأعلي عدد من النقاط في الوقت الحالي ، فالريال لم يحصد سوى 26 نقطة من 39 نقطة وخسر 13 نقطة كاملة ، يضاف إلى ذلك برشلونة الذي جني 21 نقطة فقط في 13 مباراة .

اقرأ أيضا

أتلتيكو مدريد "يعبر" إلتشي بثلاثية بالدوري الإسباني

سيميوني يوضح.. "لهذا السبب لم يعد سواريز هدافا مع أتلتيكو مدريد"

حمل تطبيق سعودي الآن