كلوب لا يعلم كيف فاز في "ذا بيست".. لماذا تفوق على فليك رغم تساوي النقاط

تاريخ النشر: 18/12/2020
165
منذ 3 سنوات
كلوب لا يعلم كيف فاز في "ذا بيست"..  لماذا تفوق على فليك رغم تساوي النقاط

احتضنت مدينة زيورخ السويسرية أمس، فعاليات حفل جوائز "ذا بيست"، وهو الحفل الذي يقيمه "فيفا" في كل عام، للإعلان عن الأفضل في عالم كرة القدم، حيث ظهر لأول مرة عام 2016.

وحصل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل مدرب خلال العام الجاري، متفوقًا على مواطنه، هانز فليك، م بايرن ميونخ الألماني.

وتعجب يورجن كلوب في تعليقاته على الفوز بالجائزة، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع الفوز، حيث رأى مواطنه يحقق كل شيء خلال هذا العام.

إذًا.. كيف فاز كلوب على هانز؟

وانتقلت تلك الحيرة إلى الجمهور الذي يعلم بعضه، أن الجائزة قائمة على التصويت، حين علموا أنه تساوى الإثنين بنفس النقاط، واستفسر الكثير منهم عن لوائح الجائزة.

وتقضي لوائح الجائزة في حال تساوي مدربين بنفس عدد النقاط، اللجوء إلى عد أصوات المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية، والتي تفوق فيها يورجن كلوب بـ686 نقطة، مقابل 572 نقطة لفليك.

كلوب أيضًا تفوق على فليك فيما يخص تصويت قائدي المنتخبات، بعدما حصد 666 نقطة، مقابل 583 نقطة لمدرب بايرن ميونخ.

فيما تفوق فليك، بأصوات ممثلي الإعلام وتصويت الجماهير، وهما ضمن الأولوية الأقل في حسم الفائز بلقب المدرب الأفضل في العالم.

الألماني يورجن كلوب قاد الريدز العام الماضي، للفوز ببطولة البريميرليج، البطولة التي غابت عن خزائن ليفربول لأعوام طويلة، واستحق عن جدارة في أعين الكثيرين، الفوز بهذه الجائزة.

اقرأ أيضا

كلوب عن "منافسي ليفربول": يلعبون ضدنا كأنه نهائي كأس العالم

في "ذا بيست".. رونالدو "المتواضع" يحرج ميسي أمام العالم

حمل تطبيق سعودي الآن