الهلال أم النصر؟.. قرار رسمي من تيكسيرا

تاريخ النشر: 18/12/2020
4196
منذ 3 سنوات
الهلال أم النصر؟.. قرار رسمي من تيكسيرا

اشتعل الصراع بين الهلال والنصر، خلال الساعات الماضية، للتعاقد مع النجم البرازيلي المتألق أليكس تيكسيرا، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي جيانغسو الصيني، في الميركاتو الشتوي القادم "يناير 2021".

وينتهي تعاقد تيكسيرا، البالغ من العمر 30 سنة، مع جيانغسو، بطل الدوري الصيني، في نهاية شهر ديسمبر الحالي، حيث يحق له الانتقال إلى أي فريق آخر "مجانًا".

والهلال كان أول من فاوض تيكسيرا، في صيف العام الحالي، إلا أن اللاعب فضل وقتها، البقاء مع الفريق الصيني، حتى نهاية الدوري المحلي، قبل أن يتدخل النصر، في الصفقة، ويقدم عروض مغرية إلى اللاعب.

* قرار رسمي..

ومن ناحيتها، نقلت صحيفة "Hupu" الصينية، تصريحات لوكيل أعمال تيكسيرا، يكشف فيها قرار هام ومصيري عن مستقبل اللاعب البرازيلي.

وأعلن وكيل تيكسيرا، رحيل اللاعب بشكل رسمي، عن جيانغسو، بعد أن كان قريبًا من تجديد عقده مع الفريق، لعدة سنوات أخرى.

وأوضح أن أليكس، كان مستعدًا لتجديد عقده مع بطل الدوري الصيني، بنفس راتبه السابق، إلا أنه بعد قرار الاتحاد المحلي، بوضع سقف للرواتب، فإنه سيرحل عن البلاد، في يناير 2021.

وحدد الاتحاد الصيني، حد أقصى للرواتب، يقدر بـ3 ملايين يورو، بداية من الموسم الرياضي الجديد، وذلك بعد فشل المنتخب في التطور، والاستفادة من الأجانب.

وتصريحات وكيل أعمال تيكسيرا، تفتح الباب أمام انتقال اللاعب، إلى الهلال أو النصر، في الشتاء، خاصة أنهما الناديين الأكثر اهتمامًا وجدية، في التفاوض مع اللاعب.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا،  أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

ومع الفريق الصيني، لعب تيكسيرا، الذي يجيد إلى جانب الجناح الأيمن، اللعب كمهاجم صريح وصانع ألعاب، 153 مباراة رسمية، سجل خلالها 73 هدفًا وصنع 43 آخرين.

وطوال مسيرته الاحترافية، سجل تيكسيرا، 172 هدفًا وصنع 72 آخرين، خلال 428 لقاءً رسميًا في مختلف البطولات والمسابقات.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

اقرأ أيضا

النصر يتعاقد مع "ميسي الآسيوي".. صفقة ترعب الهلال

كواليس "فاضحة" في أزمة حمد الله والغنام داخل النصر

حمل تطبيق سعودي الآن